المنتخب الجزائري في مصر بطموح نيل التاج القاري

المنتخب الجزائري في مصر بطموح نيل التاج القاري 1

يستهل المنتخب الجزائري لكرة القدم، الذي يبحث عن لقبه القاري الثاني منذ عام 1990، نهائيات الطبعة ال32 من كأس أمم إفريقيا 2019 المقررة بمصر بين 21 يونيو و 19 يوليو، بنية تجديد العهد مع التتويج، بمناسبة أول دورة ستجمع 24 منتخبا في تاريخ أكبر تظاهرة كروية في القارة السمراء.

ويتوجب على “الخُضر”، بقيادة الناخب الوطني جمال بلماضي، تحقيق الاستفاقة و رد الإعتبار بعد سنتين من المشاركة الضعيفة في دورة الغابون-2017 والتي انتهت بإقصاء مُخيّب من الدور الأول دون أي فوز، تحت إشراف المدرب البلجيكي جورج ليكنس آنذاك.

و أوقعت عملية سحب القرعة زملاء الحارس رايس مبولحي ضمن المجموعة الثالثة التي تبدو في متناولهم، غير أنهم مطالبون بتوخي الحذر وعدم الوقوع في فخ التساهل والتعامل بجدية مع تانزانيا وكينيا، في حين ترتدي السنغال ثوب المرشّح في هذه المجموعة. فعلى الجزائر “إبهار” خصومها منذ دخول غمار المنافسة يوم الأحد 23 يونيو ضد كينيا، قبل مواجهة السنغال في 27 من نفس الشهر ثم تانزانيا في الفاتح يوليو.

و أكد بلماضي خلال آخر ندوة صحفية عقدها بمركز سيدي موسى (الجزائر) قُبيل السفر نحو قطر للدخول في التربص الإعدادي الذي يسبق كأس أمم إفريقيا: “هذا الموعد الرياضي لا يشكل بالنسبة لي فترة انتقالية وفقط. لا يمكن لأي شخص أن يمنعنا أن نكون طموحين في الحياة. كان لزاما علينا تغيير الخطاب مع اللاعبين ولا نكتفي بالقول أننا سنذهب لمصر من اجل تحقيق مشوار مشرف أو تسيير الدورة مباراة بمباراة. يغمرنا طموح لافتكاك الكأس الإفريقية. يتوجب عليّ تغيير الخطاب وهذه هي استراتيجيتي وطريقة عملي. بالمقابل لا أضمن أي  شيء، فلا أريد أن أسمع من بعض الاشخاص القول أنني فشلت في حالة ما لم نفز بالكأس. كلنا سنعمل من أجل تحقيق هذا الهدف”.

هي تصريحات تعكس الطموح الكبير للمسؤول الأول على الطاقم الفني بمناسبة العرس الكروي القاري ببلاد “أم الدنيا”. فمعروف على بلماضي عقليته “الانتصارية”، حيث كسّر أحد “الطابوهات” بخصوص أهداف المنتخب الوطني، حيث عود من سبقوه في قيادة سفينة “الخضر” في بحار الكأس القارية للأمم، الأنصار على توخي الحذر، بينما رفع اللاعب السابق لنادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي سقف طموح الجزائر عاليا أمام المتتبعين وعُشّاق الفريق الوطني.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.