كأس إفريقيا 2019: بداية موفقة للمنتخب الجزائري بفوز على كينيا

كأس إفريقيا 2019: بداية موفقة للمنتخب الجزائري بفوز على كينيا 24

حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم بداية موفقة في كأس أمم أفريقيا 2019 الجارية بمصر، بفوزه الثمين على نظيره الكيني بنتيجة (2-0  الشوط 2-0)، اليوم الأحد بملعب الدفاع الجوي (30 يونيو) بالقاهرة، لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثالثة للموعد القاري.

كانت البداية لصالح ”الخضر” حيث فرضوا سيطرتهم منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء بعد لقطة المهاجم بلايلي الذي كاد على اثرها من افتتاح باب التسجيل لولا تدخل حارس مرمى كينيا.

واصل المنتخب الجزائري حملاته من أجل افتتاح باب التسجيل ولكن كرة اللاعب بونجاح مرت عن بعد سنتيمترات من شباك المنافس.

بعد 32 دقيقة من اللعب، توغل الظهير الأيمن يوسف عطال في منطقة الخصم، ما جعل المدافع عبود يرتكب الخطأ عليه والذي أعلن الحكم المالي على اثره ضربة جزاء في الدقيقة ال33، نفذها المهاجم بغداد بونجاح بنجاح.

لم يكتف لاعبو الجزائر بالنتيجة حيث واصلوا اللعب بطريقة هجومية إلى غاية الدقيقة ال43 أين تمكن مهاجم مانشستر سيتي، رياض محرز، من إضافة الهدف الثاني. وجاءت كرة الهدف بعد تمريرة حاسمة من اللاعب بن ناصر لزميله محرز الذي سدد الكرة نحو المرمى قبل أن يغير مدافع المنتخب الكيني مسارها مخادعا في نفس الوقت حارسه.

وكاد المنتخب الجزائري أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 55 بعد تبادل كروي ”جميل” بين فغولي ومحرز قبل أن تضيع الكرة في نهاية المطاف.

وواصل رفقاء محرز الهجومات الخطيرة بغية تسجيل الهدف الثالث لكن أغلبها مرت بسلام على مرمى حارس المنتخب الكيني.

ومن جهته، حاول المنتخب الكيني تقليص الفارق في الدقائق ال70 من عمر اللقاء بمحاولة بناء اللعب ولكنها باءت بالفشل.

وتمكنت تشكيلة بلماضي من الحفاظ على شباكها نظيفة رغم محاولات الخصم إلى غاية صافرة الحكم النهائية التي أعلنت عن فوز ”الخضر” في خرجتهم الأولى على الأراضي المصرية.

 وعن نفس المجموعة، تغلب المنتخب السنيغالي لكرة القدم في وقت سابق نهار اليوم على نظيره التانزاني (2-0)، الشوط الأول (1-0) بنفس الملعب.

بعد هذا الفوز، يحتل المنتخب الوطني  المركز الأول برصيد 3 نقاط، مع منتخب السنيغال بنفس الرصيد من النقاط، بينما يتواجد كل من تنزانيا وكينيا في المرتبة الأخيرة بصفر نقطة.

ولحساب الجولة الثانية المقرر إجراؤها يوم الخميس ال27 يونيو، يواجه ”الخضر” المنتخب السنغالي في قمة المجموعة الثالثة، بينما تلاقي كينيا فريق تانزانيا.

ويشارك في النسخة الـ32 من كأس أمم أفريقيا 24 منتخباً، للمرة الأولى في تاريخ البطولة، مقسمة على 6 مجموعات، تلعب في 6 ملاعب هي: القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الإسماعيلية السويس، الإسكندرية.

ويقضي نظام كأس الأمم الأفريقية في نسختها الجديدة، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور ثمن النهائي كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت ي المركز الثالث.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد