الكاميرون تبدأ حملة الدفاع عن العرش الأفريقي بالفوز على غينيا بيساو !

الكاميرون تبدأ حملة الدفاع عن العرش الأفريقي بالفوز على غينيا بيساو ! 24

افتتح منتخب الكاميرون حملة الدفاع عن لقب كأس الأمم الأفريقية، بالفوز على نظيره غينيا بيساو بنتيجة (2-0) في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء باستاد الإسماعيلية في الجولة الأولى للمجموعة السادسة بالنسخة الحالية للبطولة التي تستضيفها مصر.
الكاميرون تبدأ حملة الدفاع عن العرش الأفريقي بالفوز على غينيا بيساو ! 25
وصمد منتخب غينيا بيساو أمام حامل اللقب على مدار 66 دقيقة كاملة، قبل أن تهتز شباكهم بهدف يايا بانانا من ضربة رأس، ليضيف ستيفان باهوكين هدفًا ثانيًا بعد مرور 3 دقائق فقط لتنتهي المغامرة الغينية.

منتخب الكاميرون بقيادة مديره الفني الهولندي كلارنس سيدورف تصدر ترتيب المجموعة قبل لقاء غانا وبنين وخرج منتخب غينيا بيساو خاسرًا بعد أداء جيد مع مديره الفني باسيرو كاندي.

جاءت المباراة إجمالاً سريعة وممتعة هجوميًا وخطف اللاعب إيريك موتينج نجم الكاميرون الأضواء بلمساته المهارية كما أن المنتخب الغيني كان أكثر من ندٍ للأسود.

الكاميرون تبدأ حملة الدفاع عن العرش الأفريقي بالفوز على غينيا بيساو ! 26

بدأت المباراة بسجال هجومي مباغت على عكس المتوقع من جانب غينيا بيساو أملاً في خطف هدف مبكر لمفاجأة المنتخب الكاميروني، وكاد أن يسجل اللاعب الخطير زيزينهو الذي تحرك بنشاط على الأطراف ووجه تسديدة قوية علت العارضة بجانب محاولة أخرى من فريدريك ميندي.
الكاميرون تبدأ حملة الدفاع عن العرش الأفريقي بالفوز على غينيا بيساو ! 27
خطورة الأسود

خطورة المنتخب الكاميروني ظهرت بعد مرور ربع ساعة من خلال السيطرة على وسط الملعب، وتحرك المهاجم إيريك موتينج أخطر لاعبي الأسود ووجه تصويبة تصدى لها الحارس جوناس مينديس الذي تألق في مشهد آخر وأبعد ضربة آخرى من باسوجوج، ثم أهدر الأسود فرصة سهلة بتمريرة عرضية مع تقدم الحارس ولكنها ضاعت فوق العارضة بغرابة.

ازداد الإيقاع السريع للمباراة وبدا المنتخب الغيني متماسكًا في الدقائق العشر الأخيرة من عمر الشوط الأول الذي شهد تسديدات متبادلة وسجالاً في الهجمات بين المنتخبين، ولكن الوضع تبدل في الشوط الثاني الذي بدأ بضغط أكبر من المنتخب الكاميرني وضاعت عرضية موتينج بعيدًا عن متابعة زملاءه ثم أظهر موتينج لمسات مهارية أخرى أبعدها الدفاع الغيني.

نال روديلنسون مدافع غينيا بيساو إنذارًا قبل أن ينجح المنتخب الكاميروني في فك شفرة دفاعات غينيا بضربة رأس متقنة من جانب المدافع يايا بانانا في الدقيقة 66 الذي حول تمريرة عرضية إلى المرمى الغيني.

الكاميرون تبدأ حملة الدفاع عن العرش الأفريقي بالفوز على غينيا بيساو ! 28

المنتخب الكاميروني ألقى بتغييرين دفعة واحدة بنزول كلينتون موانجي وستيفان بوهاكين على حساب أرناود دجوم وكارل إيكامبي.

ونجح الأسود في اقتناص هدف ثانٍ استغلالاً للارتباك الواضح في الصفوف الغينية بعدما سجل البديل يوهاكين من كرة مباغتة ظن لاعبي غينيا أنها تسللاً لتسكن شباكهم.

غينيا تباغت

ألقى المنتخب الغيني الثنائي ماما بالدي ثم جورجينهو للضغط على دفاع الكاميرون ووجه ماني تسديدة صاروخية مرت بجوار القائم.

ثم تصدى القائم لمحاولة من غينيا بيساو ثم أبعد أونانا كرة عرضية خطيرة بقوة، وغادر موتينج أفضل لاعبي الكاميرون وشارك على حسابه أوليفييه بومال بينما شارك اللاعب الغيني جوزيف مينديز بدلاً من فريدريك ميندي في الدقيقة 81.

حاول المنتخب الكاميروني استهلاك الدقائق الأخيرة بذكاء من خلال التمريرات ولكن التراجع البدني كان واضحًا وضاعت محاولة غينية قريبة من عرضية تحولت لتسديدة بجوار القائم لينتهي اللقاء بفوز كاميروني.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد