مهدي عبيد جاهز للكان و “الخضر” يخضعون لفحوصات شاملة خلال تربص سيدي موسى

طمأن رئيس اللجنة الطبية بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم علي يقدح، مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركوف بشأن حالة لاعب وسط نادي نيوكاسل الانجليزي مهدي عبيد، الذي يوجد خارج المنافسة منذ شهر نوفمبر الماضي بسبب إصابة، وكشف مصدر  بأن يقدح أخبر المدرب الفرنسي بأن إصابة عبيد لا تستدعي القلق وسيكون جاهزا للمنافسة خلال نهائيات كاس أمم إفريقيا التي ستجرى بغينيا الاستوائية مطلع العام الداخل، في حالة تفاديه التعرض لإصابة أخرى خلال مباريات فريقه في البطولة الانجليزية.

وكان غوركوف قد حصل على الملف الطبي للاعب نيوكاسل، قصد التعرف على إمكانية جاهزيته لـ”الكان” من عدمه، ودراسة تعويضه بلاعب من القائمة الاحتياطية، وقال مصدرنا في هذا الصدد بأن لاعب نادي ماتز الفرنسي أحمد كاسحي في أبرز رواق لخلافة عبيد في حالة عدم تمكنه من اللحاق بالمنافسة الإفريقية، على حساب عدلان قديورة لاعب نادي واتفورد الانجليزي.

وفي سياق متصل، قال مصدرنا بأن كل لاعبي المنتخب الوطني سيخضعون لفحص طبي شامل عند حلولهم بالمركز التقني لسيدي موسى على هامش التربص التحضيري الخاص بالنهائيات الإفريقية، قصد الوقوف عند حالة كل لاعب، قبل إرسال الملفات الطبية للاعبين إلى اللجنة الطبية للكاف واللجنة المنظمة للمنافسة، مثل ما تقتضيه اللوائح.

إرسال القائمة النهائية إلى الكاف يوم 7 جانفي

وعلى صعيد آخر، قرر المدرب كريستيان غوركوف أخذ كامل وقته قبل إرسال القائمة النهائية للاعبين إلى الكاف، وقال مصدرنا بأن التقني الفرنسي يريد تفادي أي مفاجأة غير سارة خلال التربص، وأوضح ذات المصدر بأن غوركوف سيرسل قائمة اللاعبين الـ23 المشاركين في “الكان” يوم 7 جانفي، وهو الأجل الذي حددته الكاف وينتهي في تمام منتصف ليلة ذات اليوم.

رامس ودينامو زغرب رخصا لماندي وسوداني للالتحاق بالتربص

وفي سياق التحضيرات التي سيشرع فيها “الخضر” لنهائيات كأس أمم إفريقيا، علمنا بأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم راسلت عددا من الأندية التي ينشط بها “الخضر” قصد الترخيص لهم للالتحاق بالتربص بداية من يوم 2 جانفي المقبل، وقال مصدرنا بأن فريقي رامس الذي يلعب له عيسى ماندي، ونادي دينامو زغرب الذي ينشط فيه هلال العربي سوداني وافقا على طلب الفاف، فيما رفضت نوادي فالنسيا، لايسيستر سيتي، خيتافي، نيوكاسل توتنهام، سبورتينغ لشبونة، طلب الاتحادية، وتمسكت ببقاء لاعبيها على التوالي سفيان فيغولي، رياض محرز، مهدي لحسن، مهدي عبيد، نبيل بن طالب، اسلام سليماني، بالنظر لحاجتها إلى خدماتهم إلى غاية يوم الخامس من شهر جانفي.

الفاف ترسل بعثة إلى تونس مطلع جانفي

وبشأن المباراة الودية التي سيخوضها الخضر يوم 11 جانفي بملعب رادس بالعاصمة التونسية، أمام نسور قرطاج، كشف مصدرنا بأن الفاف ستوفد بعثة عنها إلى تونس مطلع العام الجديد قصد تفقد مقر إقامة المنتخب الوطني هناك، وكذا أرضية الملعب الرئيسي وملعب التدريبات.

مواضيع ذات صلة

أهم ما جاء في إجتماع رئيس الفاف وليد صادي برؤساء أندية الرابطة المحترفة 1

03 مايو 2024 - 00:28

أهم ما جاء في إجتماع رئيس الفاف وليد صادي برؤساء أندية الرابطة المحترفة

بن طالب ضمن ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي 2

02 مايو 2024 - 23:33

بن طالب ضمن ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي 3

02 مايو 2024 - 23:02

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي

تشلسي يحسم مواجهة الديربي امام ضيفه توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز 4

02 مايو 2024 - 22:38

تشلسي يحسم مواجهة الديربي امام ضيفه توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز

مارسيليا يتعادل مع ضيفه أتالانتا في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

02 مايو 2024 - 22:34

مارسيليا يتعادل مع ضيفه أتالانتا في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على روما و يقترب من نهائي الدوري الأوروبي 6

02 مايو 2024 - 22:31

باير ليفركوزن يفوز على روما و يقترب من نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.