الجزائر – تانزانيا : “الخضر” من أجل إعادة إنجاز 1990

الجزائر - تانزانيا : "الخضر" من أجل إعادة إنجاز 1990 1

 يسعى المنتخب الجزائري لكرة القدم، الفائز في اللقاءين الاولين من كأس أمم افريقيا 2019، الى تحقيق الانتصار الثالث و اعادة الانجاز الذي حققه “الخضر” منذ 29 سنة، وذلك عندما يواجه تانزانيا سهرة يوم الاثنين بملعب السلام بالقاهرة (ابتداء من الساعة 00ر20 بتوقيت الجزائر)، في اطار الجولة الثالثة و الاخيرة من المجموعة الثالثة.

فبعد بدايته الموفقة في البطولة و اهم منها الاقناع خاصة في المواجهة الثانية امام السنغال (1-0)، سيكون المنتخب الوطني، الذي ضمن تأهله الى الدور ثمن النهائي، امام فرصة انهاء الدور الاول بالعلامة الكاملة و تأكيد مشروعية طموحه في التتويج باللقب القاري.

ومن اجل تحقيق هذا المسعى، يتعين على “الخضر” التحلي بكثير من اليقظة امام تشكيلة تانزانية أقصيت من المنافسة بعد الهزيمتين امام كل من السنغال (2-0) و كينيا (3-2)، والتي من المؤكد انها ستحاول تقديم احسن ما لديها لتشريف الألوان و الخروج بأقل الاضرار الممكنة.

وبخصوص هذه المواجهة، اكّد الناخب الوطني جمال بلماضي يوم امس السبت خلال الندوة الصحفية التي نشطها قائلا : “سنخوض هذه المقابلة بنفس الجدية (…) لقد ضمنا تأشيرة التأهل، لكن هذا لا يعني بأي حال من الاحوال اننا سنتهاون في مواجهة تانزانيا”.

كما يطمح المنتخب الوطني الى اعادة الانجاز المحقق في دورة 1990 بالجزائر لما انهى الدور الاول بالفوز بمقابلاته الثلاث امام كل من نيجيريا (5-1) و كوت ديفوار (3-0) و مصر (2-0)، لتتمكن بعدها كتيبة الشيخ الراحل عبد الحميد كرمالي من رفع التاج الافريقي لأول و آخر مرة في تاريخها.

ومنذ هذه الدورة لم يتمكن المنتخب من تحقيق نتائج ترقى الى الطموحات، في الدورات المتتالية التي شارك فيها منها حتى تلك التي خرج فيها من الدور الاول، مثل ما كان عليه الحال في الطبعة السابقة (2017) بالغابون.

— تغييرات مرتقبة على التشكيلة —

بعد اعتماده على نفس التشكيلة في المواجهتين السابقتين، من المتوقع ان يقوم الناخب الوطني بإحداث تغييرات من اجل اراحة بعض العناصر تحسبا لمواجهة الدور ثمن النهائي المقررة ليوم الاحد المقبل (7 يوليو) ضد صاحب احسن مركز ثالث في المجموعات الاولى او الثانية او السادسة.

وفي هذا السياق، قرر قائد “الخضر” في سنوات 2000 احداث بعض التعديلات، خاصة على مستوى خط الدفاع بإراحة كل من جمال الدين بلعمري و يوسف عطال المهددان بالعقوبة.

 ومن المتوقع كذلك ان يغيب لاعب الوسط الهجومي يوسف بلايلي مسجل الهدف الوحيد ضد السنغال، بدليل انه غاب عن الحصة التدريبية التي اجراها المنتخب مساء امس السبت بملعب بيترو سبورت بالقاهرة.

وحسب مصادر مطلعة، سيقوم بلماضي بإحداث ثلاثة الى أربعة تعديلات على التشكيلة التي خاضت المقابلتين السابقتين، الامر الذي سيتيح الفرصة لكل من محمد فارس و اندي ديلور و حتى مهدي عبيد من اخذ فرصتهم و المشاركة كأساسيين في مواجهة تانزانيا، فيما سيكون ياسين براهيمي المتعافي من الاصابة التي تعرض لها على مستوى الكاحل، “جاهزا” في هذه الخرجة الثالثة، حسب ما اكده الناخب الوطني.

من جهته، سيكون المنتخب التانزاني مطالبا بالإطاحة بنظيره الجزائري لرد الاعتبار، في مهمة تبدو صعبة المنال و جد معقدة أمام رفقاء رياض محرز، باعتراف الناخب إيمانويل أمونيكي.

وبهذا الخصوص، قال المدرب النيجيري : ”بكل صراحة أرغب في الفوز على الجزائر بالرغم من أن اللقاء يبقى جد معقد. نحن مجبرين على تحقيق نتيجة إيجابية بعد سقوطنا في الجولتين الأولى والثانية”.

ولحساب نفس المجموعة، يواجه المنتخب السنغالي نظيره الكيني في لقاء يشبه النهائي لكلا الفريقين اللذين يحتلان المرتبة الثانية بنفس الرصيد (3 نقاط).

الفائز من هذا اللقاء -المقرر إجراؤه يوم الاثنين بملعب 30 يونيو بالقاهرة على الساعة 00ر20- سيضمن رسميا تأشيرة الدور الثاني للموعد القاري ويتجنب الدخول في متاهات الحسابات.

مواضيع ذات صلة

نادي نيس في مفاوضات مع اللاعب الجزائري حيماد عبدلي 2

03 مايو 2024 - 22:40

نادي نيس في مفاوضات مع اللاعب الجزائري حيماد عبدلي

حسام عوار مطلوب في بنفيكا البرتغالي 3

03 مايو 2024 - 22:34

حسام عوار مطلوب في بنفيكا البرتغالي

أهم ما جاء في إجتماع رئيس الفاف وليد صادي برؤساء أندية الرابطة المحترفة 4

03 مايو 2024 - 00:28

أهم ما جاء في إجتماع رئيس الفاف وليد صادي برؤساء أندية الرابطة المحترفة

بن طالب ضمن ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي 5

02 مايو 2024 - 23:33

بن طالب ضمن ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي 6

02 مايو 2024 - 23:02

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي

تشلسي يحسم مواجهة الديربي امام ضيفه توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز 7

02 مايو 2024 - 22:38

تشلسي يحسم مواجهة الديربي امام ضيفه توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.