الجزائر ضمن المستوى الأول لتصفيات “كان 2019”

الجزائر ضمن المستوى الأول لتصفيات "كان 2019" 1

وضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المنتخب الجزائري كواحد من رؤوس المجموعات الـ12 لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، المقرر إقامتها في الكاميرون، وذلك بحسب ما أوردته التقارير الإعلامية الإفريقية، وإلى جانب الخضر، وضع “الكاف”، أسماء ثلاثة منتخبات عربية أخرى على رأس إحدى المجموعات ضمن هذه التصفيات وهي المغرب، تونس ومصر.
القرعة ستقام يوم الخميس بمصر
وتضم قائمة المنتخبات الأخرى التي توجد على رأس مجموعتها كلا من الكاميرون، منظم البطولة، على اعتبار أنه سيشارك في التصفيات أيضا والتي تعد بمثابة مباريات حسابية بالنسبة إليه، كوت ديفوار، مالي، نيجيريا، بوركينا فاسو، غانا، الكونغو الديمقراطية، والسنغال، وستضم كل مجموعة من المجموعات في التصفيات أربعة منتخبات، يتأهل منها منتخبان إلى الأدوار النهائية للنسخة 33 من الكان في 2021 بالكاميرون، وتقام عملية سحب قرعة تصفيات نسخة 2021 بالعاصمة المصرية القاهرة، في 18 جويلية الحالي، على هامش مؤتمر الجمعية العمومية العادية للكاف.
بلماضي وزطشي سيجمعان لوضع خارطة طريق التحضيرات
من المرتقب أن يجتمع المدرب الوطني جمال بلماضي قريبا برئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم زطشي، وذلك من أجل وضع خارطة طريق لبرنامج الخضر خلال الفترة التي تلي كأس إفريقيا، حيث سيتم الفصل في موعد التربصات القادمة، وكذا العديد من الأمور التنظيمية التي ستجعل أمور المنتخب مضبوطة، حيث استغل المدرب تواجد زطشي معه في مصر، من أجل وضع برنامج أولي للتربصات القادمة، وطريقة التعامل مع الفترة التي تلي كأس إفريقيا.
هذا هو تصنيف المنتخبات الإفريقية قبل القرعة
ومعلوم أنه بدءا من النسخة 32 والحالية المقامة بمصر، تم رفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات ليصل إلى 24 منتخبا بعد أن كان منذ نسخة 1996 بجنوب إفريقيا هو 16 منتخبا فقط. وفيما يلي إليكم تصنيف المنتخبات حسب المستويات في القرعة :
التصنيف 1: السنغال، تونس، نيجيريا، المغرب، الكونغو الديمقراطية، غانا، الكاميرون، مصر، بوركينا فاسو، مالي، كوت ديفوار، الجزائر.
التصنيف 2: غينيا، جنوب إفريقيا، الرأس الأخضر، أوغندا، زامبيا، البنين، الغابون، الكونغو برازافيل، موريتانيا، النيجر، كينيا، ليبيا.
التصنيف 3: مدغشقر، زيمبابوي، إفريقيا الوسطى، ناميبيا، سييراليون، الموزمبيق، غينيا بيساو، أنغولا، مالاوي، الطوغو، السودان، تنزانيا.
التصنيف 4: بوروندي، رواندا، غينيا الإستوائية، إيسواتيني، ليسوثو ، بوتسوانا، جزر القمر ، إثيوبيا.
التصنيف 5 (ستخوض الدور التمهيدي فيما بينها، ويتأهل من أربعة منتخبات، لتلتحق بمنتخبات التصنيف 4): ليبيريا، موريشيوس، غامبيا، جنوب السودان، تشاد، ساو تومي، السيشل، جيبوتي.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة "بوشكاش" 3

29 مارس 2024 - 00:05

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة “بوشكاش”

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 4

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 5

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 6

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 7

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.