الصحافة الفرنسية تثني على رياض محرز “البطل”

الصحافة الفرنسية تثني على رياض محرز "البطل" 1

اثنت الصحافة الفرنسية على اللاعب رياض محرز “البطل” و على المدرب جمال بلماضي “المهندس” عقب الفوز الذي احرزته الجزائر ضد نيجيريا (2-1) في نصف نهائي كأس امم افريقيا 2019 لكرة القدم أمسية يوم الاحد بالقاهرة.

و في طبعتها ليوم الاثنين, كتبت الصحيفة الرياضية “ليكيب”, التي عنونت صفحتها الاولى بالبند العريض “محرز, القنبلة”, ان “منتخب الافناك سيتمكن من لعب اول نهائي كأس امم افريقيا منذ 29 سنة بفضل مخالفة مباشرة لنجمهم و قائد الفريق”, مضيفة ان “هذه المخالفة قد دخلت في الذاكرة الجماعية في الضفة الاخرى من المتوسط”.

كما كتبت الصحيفة ايضا “احتفل انصار الخضر بتأهلهم بالقرب من قوس النصر. و غير بعيد من ذلك, جرت الاحتفالات بالعيد الوطني الفرنسي. عيدان وطنيان في نفس الوقت, حيث بدت تعابير الدهشة واضحة على اوجه السياح الذين يبدوا انهم نسوا ان مباراة نصف نهائي امم افريقيا ستجري يوم امسية يوم ال14 من يوليو”.

و اعتبرت ذات الصحيفة ان رياض محرز قد سجل “احد اهم اهداف مشواره الكروي و بطريقة مثلى”.


و من جهة اخرى, اكد موقع “بي اف ام-ار ام سي سبور” ان المنتخب الجزائري “عرف كيف يسترجع بريقه بعد ان ضيع كأس العالم الاخيرة حيث تمكن من حجز مكانة في نهائي كأس امم افريقيا لأول مرة منذ سنة 1990 حين توج بأول كأس له”, مشيرا الى “جوهرة” رياض محرز “البطل” و الى “المهندس” جمال بلماضي “الذي كسب الرهان”.

كما كتب الموقع “لقد وضع المدرب بلماضي, الذي تم تعيينه شهر اغسطس 2018, حدا لخمسة سنوات عجاف كما تمكن من جعل هذا الفريق المدجج باللاعبين الماهرين اكثر صلابة”.

أما صحيفة “لوموند فقد كتبت “لي زوم (الرجال) قد فعلوها”, مشيرة الى ان “يوم النصر قد ان اوانه اخيرا بالنسبة للجوهرة الجزائرية رياض محرز”.

كما كتبت الصحيفة الفرنسية “لقد تأهلت الجزائر يوم الاحد 14 يوليو الى نهائي كأس امم افريقيا بعد تغلبها على منتخب نيجيريا (2-1) في الثواني الاخيرة من المباراة. و تأهل المنتخب للمرة الاولى منذ سنة 1990 حين تمكن هذا الاخير من التتويج بالكأس الوحيدة على ارضه”, مضيفة ان “الخضر تحكموا في زمام مباراتهم ضد فريق النسور الذي عجز عن التحليق”.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.