وزير الشباب والرياضة المصري: أتمنى تتويج الجزائر باللقب

وزير الشباب والرياضة المصري: أتمنى تتويج الجزائر باللقب 24

أشاد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، بنجاح تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة على أرض الفراعنة وتختتم مساء اليوم الجمعة.

ويلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره السنغالي مساء اليوم الجمعة، بإستاد القاهرة الدولي، في المباراة النهائية للبطولة.

وقال صبحي في تصريحات صحفية: “سعداء بنجاح البطولة، فمصر بذلت جهودا كبيرة لاستضافة المنافسات وخروجها بشكل مميز، وبصورة مشرفة”.

وتابع: “هناك مكاسب كثيرة ستعود على مصر عقب نهاية البطولة، ومنها تطوير الإستادات، ونظام دخول الجماهير، تمهيداً لعودتها بشكل كبير في المسابقات المحلية”.

وأضاف: “المرحلة القادمة ستشهد خطوات إيجابية خاصة بملفات كرة القدم المصرية، وتحديدا فيما يخص اتحاد الكرة”.

وواصل: “لا داعي للاستعجال بشأن انتخابات اتحاد الكرة، لاختيار مجلس جديد”.

واستقال مجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة هاني أبوريدة، عقب خروج الفراعنة من دور الأ16 لكأس الأمم، عقب الخسارة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف.

وواصل الوزير: “نتبع اللوائح الخاصة بالاتحادين الدولي والمصري، ولا نعمل بغير ذلك”.

وعن اختيار المدير الفني القادم للفراعنة، وحقيقة جلسته مع حسن شحاتة، لتولي المنصب، قال صبحي: “وزارة الرياضة لا تتدخل في اختيار أي مدير فني، والمعني بذلك المجموعة التي تدير اتحاد الكرة”.

وأكمل: “لا خوف على المنتخب المصري حالياً، في ظل عدم وجود مجلس إدارة منتخب لاتحاد الكرة، فنحن على تواصل دائم مع ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد”.

وعن نهائي كأس الأمم قال: “سيكون قويا ومتأكد من أنه سيليق بختام البطولة”.

وتابع: “سعيد بتأهل الجزائر لنهائي البطولة، وأتمنى تتويجها باللقب، حيث تقدم أفضل مستوى منذ بداية النهائيات”.

من ناحية أخرى حضر وزير الشباب والرياضة، إلى المركز الإعلامي بإستاد القاهرة الدولي لمتابعة عمل وسائل الإعلام والصحافة الأجنبية الحاضرة لتغطية نهائي البطولة.

وأكد صبحي، عدم معاناة وسائل الإعلام الأجنبية من أي مشاكل، مشيراً إلى أنه التقى بمندوبيها وأكدوا له أن كل شيء يسير على ما يرام.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد