نقاط قوة المنتخب الجزائري التي كانت سببا في فوزه بكأس افريقيا

21 يوليو 2019
نقاط قوة المنتخب الجزائري التي كانت سببا في فوزه بكأس افريقيا 24
A+
A-

 أبرزت مجلة فرانس فوتبول اليوم السبت النقاط المحورية الثلاثة التي كانت سببا في “فوز الأفناك” بكأس أمم افريقيا 2019 التي جرت وقائعها بالقاهرة.

وترى المجلة أن المدرب جمال بالماضي “عرف كيف يجد الحلول لجعل هذا المنتخب الذي لم يكن في المستوى قبل سنة، فريقا قادرا لاعتلاء القارة الافريقية”.

وذكرت المجلة في هذا الصدد ثلاثة نقاط محورية تمثلت في “روح التضامن العالية” و “دفاع في المستوى” و “جاهزية الاطارات”.

في هذا الخصوص، كشفت المجلة أن “احدى نقاط قوة المنتخب الجزائري خلال هذه المنافسة تمثلت في روح التضامن”  مضيفا أن اللاعبين “قاموا بهجومات جماعية و بالدفاع جماعيا أيضا و هذا ما افتقده الفريق الجزائري منذ مدة”. و ترى المجلة أن “أحسن مثال” على ذلك رياض محرز الذي تمكن من ابراز مهاراته في الهجوم و الصعود الى الدفاع عندما تطلب الأمر.

كما اوضحت المجلة أنه “يبدو أن المدرب نجح في اعادة بعث الروح القتالية لدى اللاعبين”.

وتمثل الجانب الاخر للفريق الجزائري حسب المجلة في أن الجزائر التي تميزت بأحسن هجوم خلال كأس أمم افريقيا 2019 ” اعتمدت على الثلاثي بلايلي-محرز-بونجاح”.

وحسب المجلة فان “لاعب مانشيستر سيتي كان نجم الفريق و أدى دوره على أحسن ما يرام حيث استطاع تسهيل المهمة عندما يكون الفريق بحاجة اليه (خاصة اثر المخالفة التي نفذها أمام نيجيريا) .

وفيما يخص اللاعب بونجاح ترى مجلة فرانس فوتبول أن هذا المهاجم المميز “كثيرا ما شكل عبء على دفاع الخصم”.

وبالنسبة للنقطة الثالثة التي كانت سببا في انتصار المنتخب الوطني فتمثلت في حضور و اداء طاقم المنتخب.

وأضافت المجلة أن “الحارس رايس مبولحي لطالما كان قويا و حاضرا عندما كان الفريق بحاجة اليه خاصة عند تصديه لركلة الجزاء في الربع النهائي أمام كوت دي فوار حيث اثلج صدور رفقائه” مشيرة الى أن عيسى ماندي “أدى ايضا دوره كما ينبغي”.

ومن جهته، أدى عدلان قديورة لعبا نظيفا و قدم أحسن مثالا لزملائه حسب المجلة حيث “لم يكن ينتظر منه هذا المستوى”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.