قرعة الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا

21 يوليو 2019
قرعة الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 17
A+
A-

أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الأحد، قرعة الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث اكتفى الكاف، بإعفاء 3 أندية فقط من خوض الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

واستثنى الاتحاد الأفريقي “الكاف” ثلاثة أندية من المشاركة في الدور التمهيدي، وهي الوداد البيضاوي المغربي ومازيمبي الكونغولي والترجي التونسي، وفقا للتصنيف التراكمي لآخر 5 سنوات.

وتصدر الوداد التصنيف وفقا لنتائجه خلال الخمس سنوات الأخيرة، التي شهدت وصوله لأدوار متقدمة في دوري الأبطال، وتتويجه بنسخة عام 2017، وحل مازيمبي ثانيا ثم الترجي ثالثا، ويليه الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي.

وتقام جولة الذهاب للدور التمهيدي، الذي يقام بمشاركة 64 فريقا، أيام 9 و10 و11 أغسطس، قبل أسبوعين من مباريات العودة.

تعرف ممثلا الجزائر في الطبعة المقبلة لدوري أبطال إفريقيا عن منافسيهم في الدور التمهيدي، وهذا بعد إجراء عملية القرعة اليوم بالقاهرة.

وسيواجه إتحاد العاصمة بطل الدوري الجزائري نادي سونيداب من النيجر فيما سيواجه شبيبة القبائل منافس قوي إسمه المريخ السوداني.

ويخوض الوداد مباراته في دور الـ32، بمواجهة الفائز من المواجهة التي تجمع بين فريقي نوادزيبو الموريتاني وأرمي الإيفواري، بينما يترقب الترجي الفائز من مباراة إليكت سبورت التشادي وسي إم إس من الجابون.

وحدد الاتحاد الأفريقي فريق “اطلع برة” القادم من جنوب السودان، منافسا لبطل الدوري المصري، بينما يلتقي الوصيف مع ديكاداها الصومالي.

ولم تتحدد هوية بطل ووصيف الدوري المصري حتى الآن، علما بأن الأهلي يحتاج للتعادل في مباراتيه الأخيرتين أمام المقاولون والزمالك، للتتويج باللقب.

في المقابل، يحتاج الزمالك للفوز في الـ3 مباريات المتبقية له بالمسابقة أمام الجونة والإسماعيلي ثم الأهلي، لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ أربع سنوات.

وفي دور الـ64، يلتقي النجم الساحلي مع فريق حوريا حافيا الغيني، بينما يواجه الهلال السوداني نظيره رايون سبورت الرواندي.

ويلتقي الرجاء البيضاوي المغربي، بطل كأس الكونفدرالية عام 2018، مع فريق بيرجاما يونايتد الجامبي في الدور ذاته.

يذكر أن بطل النسخة الأخيرة من البطولة الأقوى على صعيد الأندية بالقارة السمراء، لم يتحدد بعد، في ظل الأزمة التي أحاطت بالمباراة النهائية بين الترجي والوداد، وأسفرت عن تتويج بطل تونس باللقب، قبل اتخاذ قرار بإعادة اللقاء على ملعب محايد.

ومن المنتظر أن يتم الفصل في الأزمة الدائرة بين الناديين خلال الأيام القليلة المقبلة، من جانب المحكمة الرياضية الدولية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.