دروجبا : محرز أفضل من صلاح وماني.. وبن ناصر سيكون له شأن كبير في أوروبا

22 يوليو 2019
دروجبا : محرز أفضل من صلاح وماني..  وبن ناصر سيكون له شأن كبير في أوروبا 24
A+
A-

أعرب ديديه دروجبا نجم كوت ديفوار السابق، عن سعادته بتجربة التحليل التي خاضها على إحدى القنوات المصرية خلال كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر.

وتحدث دروجبا في حوار لموقع كووورة، عن أبرز الأحداث والكواليس خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي توج بها المنتخب الجزائري، وتوقع أن يحصد منتخب بلاده لقب بطولة 2021 بشرط الحفاظ على الجيل الحالي، والعمل على تطويره.

وجاء نص الحوار كالتالي:

في البداية كيف تقيم تجربتك في التحليل؟

خضت تجربة التحليل على إحدى القنوات الفضائية المصرية، وسعيد للغاية بهذه التجربة، فالتواجد في الاستوديوهات التحليلية بمثابة تعويض عن اعتزال كرة القدم، التي يشتاق لها لاعب يبتعد عن المستطيل الأخضر.

وما حقيقة انضمامك للعمل في الكاف؟

مستعد لخدمة القارة السمراء في أي منصب، وكان هناك بعض الاتصالات من جانب عدد من الشخصيات البارزة في الكاف بشأن الانضمام بالمرحلة المقبلة، ولكن لم أحسم موقفي حتى هذه اللحظة، فالمشاورات مستمرة للتعرف على طبيعة العمل وظروفه قبل إعلان الموافقة أو الرفض.

لماذا ودع منتخب كوت ديفوار الكان رغم أنه كان من المرشحين للقب؟

رغم الخروج من الدور ربع النهائي، ولكن نمتلك عناصر عديدة مميزة سوف يكون لها شأن كبير في القارة الأفريقية خلال السنوات المقبلة، فنحن بمرحلة التجديد وينقصنا فقط اكتساب بعض الخبرات، ولكن مع الوقت ومع المزيد من الانسجام سوف يرتفع مستوى هذه العناصر بشكل أفضل، وأتوقع أن نحصد لقب بطولة 2021 بشرط الحفاظ على الجيل الحالي، والعمل على تطويره.

هل يستحق منتخب الجزائر حصد اللقب؟

بالفعل يستحق، الجزائر قدمت مجموعة من المباريات القوية في البطولة، وحصدت العلامة الكاملة في جميع المباريات، هو منتخب متكامل فهناك تجانس وانسجام بين جميع العناصر في أرض الملعب، وذلك ليس من فراغ ولكن بتكتيك وخبرة وحنكة من جمال بلماضي الذي استطاع خلق الطموح والروح بين اللاعبين قبل وخلال مشوار الجزائر في البطولة، وعمل على تحدي جميع المواجهات والاختبارات الصعبة.

وما تعليقك على أداء منتخب مصر في البطولة؟

منتخب مصر الذي نعرفه لم يظهر في البطولة، فالمستوى الذي قدمه الفراعنة غير مقنع للغاية، منذ المباراة الأولى، خالف المنتخب المصري جميع التوقعات التي كانت ترشحه للفوز باللقب أو الوصول للمباراة النهائية، حيث لم يتعامل الجهاز الفني مع المجموعة التي اختارها بالشكل الصحيح، كما أن الجيل الحالي للمنتخب المصري يعتبر أقل بكثير فنيا من أجيال سابقة وضعت بصماتها في القارة الأفريقية.

ومن أفضل لاعب في القارة الأفريقية بالوقت الحالي؟

أرى أن رياض محرز تفوق بشكل كبير على صلاح وماني، وذلك لسبب وحيد وهو أنه التزم باللعب لصالح المجموعة وابتعد عن الفردية، كما أنه وجد العناصر التي تساعده على الظهور بشكل مميز في المستطيل الأخضر، الأمر الذي افتده صلاح وماني.

ومن أفضل مدير فني في البطولة؟

الثنائي جمال بلماضي وأليو سيسيه هما الأفضل، وسعدت للغاية بما حققه هذا الثنائي فهم بالنسبة لي زملاء ملعب ولعبت ضدهم مباريات كثيرة، وأتمنى النجاح لسيسيه في الفترة المقبلة، كما أن بلماضي هو كلمة السر في تتويج الجزائر باللقب، لعلاقته الجيدة مع اللاعبين وتأثيره النفسي والمعنوي الرائع على اللاعبين.

وما تعليقك على الأجواء وتنظيم مصر للبطولة؟

مصر نظمت البطولة الأفضل في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، الأجواء رائعة ومميزة للغاية والملاعب على أعلى مستوى، وذلك يكشف عن الجهد الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة، كما لم يشتك أي منتخب أو تحدث أي أزمة واحدة خلال البطولة، وذلك يؤكد أن مصر بلد كبير ولها وضع خاص في القارة الأفريقية.
وما أبرز مكاسب البطولة؟

تألق المدربين الوطنيين يعتبر المكسب الأبرز، فهناك العديد من المنتخبات التي قدمت أفضل أداء لها منذ فترة طويلة، تحت قيادة مدربها الوطني.

ومن اللاعب الذي تراه مفاجأة في الكان؟

إسماعيل بن ناصر نجم منتخب الجزائر، كان بمثابة دينامو في منطقة وسط الملعب، ولديه إمكانيات كبيرة، وأتوقع أن يكون له شأن كبير في أوروبا في أقرب وقت.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.