الأهلي والزمالك : من يحسم صراع التتويج بالدوري المصري

مصر 23 يوليو 2019
الأهلي والزمالك : من يحسم صراع التتويج بالدوري المصري 24

تتجه الأنظار غدًا الأربعاء، إلى الدوري المصري الممتاز، لمتابعة خطوة جديدة في مرحلة حسم صراع التتويج بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك.

ويستضيف ملعب برج العرب، مواجهة الأهلي ومضيفه المقاولون، أما الزمالك يواجه الإسماعيلي على ملعب بتروسبورت.

وأصبح الأهلي على بعد نقطتين فقط من حسم لقب الدوري المحلي، بعدما اعتلى الصدارة برصيد 74 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الزمالك الذي يحتل المركز الثالث برصيد 69 نقطة، خاصة أن لقاء الجولة الأخيرة سيجمع بين الأهلي والزمالك، الأحد المقبل.

ويسعى الأهلي لحسم التتويج، بالفوز على المقاولون العرب، من أجل ضمان الحصول على اللقب رقم 41 في تاريخه، ورد اعتباره بعد السقوط أمام المقاولون العرب في الدور الأول.

ويبدو الأهلي جاهزًا لخوض لقاء المقاولون العرب، رغم بعض الغيابات التي تضرب صفوفه، وعلى رأسها الحارس شريف إكرامي وسعد سمير وكريم نيدفيد ومحمد محمود للإصابة، وياسر إبراهيم للإيقاف.

ويبحث الأحمر عن حسم النقاط الثلاث بوجود القوة الضاربة المتمثلة في المغربي وليد أزارو والتونسي علي معلول وعمرو السولية ووليد سليمان وحسين الشحات، مع جاهزية رمضان صبحي في المران قبل الأخير.

وقال محمد يوسف المدرب العام للأهلي، إن مباراة الغد لن تكون سهلة على الإطلاق، لأن الضغوط على الفريق الأحمر من أجل حسم اللقب.

وأضاف “لا ننشغل بأي أقاويل خارج الملعب، هدفنا حصد النقاط الثلاث والتتويج بلقب الدوري المصري قبل جولة واحدة من النهاية”.

ويبدو المقاولون الذي فقد آماله في دخول المربع الذهبي، ويحتل المركز الخامس بالدوري، باحثًا عن إنهاء الموسم بصورة قوية بعد عروض مميزة قدمها الفريق مع مدربه عماد النحاس.

ويتمسك الزمالك بالأمل في التتويج، بعد التعادل المخيب أمام الجونة، ويطمع الأبيض في هدية من المقاولون، بالتعادل أو الفوز أمام الأهلي، على أن يعبر الزمالك عقبة الإسماعيلي، ليتأجل حسم الدوري إلى قمة الأحد.

الزمالك رفض الإعلان عن أي عقوبات تجاه لاعبيه أو الحديث عن مستقبل جهازه الفني لحين حسم مصير الدوري، لكن الأبيض يفقد خدمات لاعبه يوسف أوباما للإيقاف 3 مباريات، كما أن الزمالك لم يحقق الفوز مع مدربه الجديد خالد جلال، بعد التعادل مع حرس الحدود والجونة.

ورفض الجهاز الفني للزمالك، الإدلاء بأي تصريحات صحفية قبل لقاء الإسماعيلي، ويضع الزمالك رهانه على قوة خط الوسط بوجود الثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي، بجانب عودة المغربي خالد بوطيب لقيادة الهجوم.

ويسعى الإسماعيلي لختام موسمه بشكل جيد رغم الغيابات التي تضرب صفوفه، خاصة محمود متولي وكريم بامبو ومحمد صادق ومحمود عبد العاطي دونجا ونادر رمضان لأسباب مختلفة بين التمرد والإصابة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد