المصري تريزيجيه إلى أستون فيلا

المصري تريزيجيه إلى أستون فيلا 24

تبدو جماهير الكرة المصرية على موعد مع متابعة مختلفة للموسم المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد انضمام اللاعب محمود حسن تريزيجيه إلى أستون فيلا، قادمًا من قاسم باشا التركي.

ويترقب الجمهور المصري هذه الخطوة منذ سنوات بانتقال تريزيجيه الذي قدم مستويات مميزة في الدوري التركي، إلى البريميرليج، خاصة أن اللاعب يمتلك مقومات تؤهله لتقديم مستويات جيدة في أستون فيلا.

مدرب تكتيكي.. والأطراف تبشر تريزيجيه 

يقود المدرب الإنجليزي ديان سميث، فريق أستون فيلا، ونجح في الصعود به مؤخرًا للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعتمد سميث في أغلب مبارياته مع أستون فيلا على طريقة لعب (4-2-3-1) وتتحول إلى (4-3-3) في بعض الفترات.

ويراهن المدير الفني على الأطراف بصورة كبيرة ويمنح الحرية للجناحين، سواء أنور الغازي أو ألبرت أدمواه، بدليل أن الغازي صنع 5 أهداف مع سميث، وأيضًا المصري أحمد المحمدي الظهير الأيمن.

دعم المحمدي

يحظى تريزيجيه بدعم كبير من أحمد المحمدي قائد منتخب مصر وظهير أيمن أستون فيلا، أحد اللاعبين الذين يملكون الخبرات في الدوري الإنجليزي، بعد أن لعب لسنوات في عدة أندية بينها هال سيتي وسندرلاند وأستون فيلا.

وعبر تريزيجيه عن سعادته لمزاملة المحمدي، وأعلن عبر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي أن وجود المحمدي ساهم في تفضيله العرض الإنجليزي، لأنه بمثابة أخ له وقائد المنتخب المصري.

منافسة شرسة وتجارب سابقة 

لن يكون طريق تريزيجيه مفروشًا بالورود، فاللاعب سيجد منافسة شرسة، خاصة أن الفريق يملك جناحاً سريعاً ومميزاً في الجبهة اليسرى وهو الهولندي صاحب الأصول المغربية، أنور الغازي، الذي تم التعاقد معه نهائياً من فريقه ليل الفرنسي، وفي الموسم الماضي لعب 36 مباراة مع أستون فيلا معارًا، وسجل 6 أهداف.

وقد يصنع تريزيجيه والغازي، ثنائية رائعة في أستون فيلا، خاصة أن اللاعب المصري يجيد الأدوار الدفاعية ويتميز بالقوة البدنية والسرعات، لكن الفريق يضم أيضًا الجناح الواعد أندري جرين بجانب جوتا.

ولا شك أن هناك نماذج سابقة تلمع في رأس تريزيجيه قبل بداية رحلته مع أستون فيلا، بين التوهج المبهر للنجم عمرو زكي مع ويجان الإنجليزي وتسجيل 10 أهداف بالدوري ولكنه تحول إلى مسار الفشل بسبب عدم التزامه، بجانب عدم التوفيق الذي صادف محمد صلاح مع تشيلسي قبل أن يرحل لإيطاليا ويعود بتألق كبير مع ليفربول.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد