كان 2019 : دراسة تكشف فعالية المنتخب الوطني على الانترنت الخضر يلهبون مواقع التواصل الاجتماعي

كان 2019 : دراسة تكشف فعالية المنتخب الوطني على الانترنت الخضر يلهبون مواقع التواصل الاجتماعي 1

 

كان 2019 : دراسة تكشف فعالية المنتخب الوطني على الانترنت

الخضر يلهبون مواقع التواصل الاجتماعي

 

الجزائر في 29 جويلية 2019 :كانت كأس أمم إفريقيا (CAN 2019) التي انتهت مؤخرا في القاهرة (مصر) فرصة عظيمة للاعبي المنتخب الوطني الجزائري للتألق على شبكات التواصل الاجتماعي.

أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة Sense Conseilمتخصصة في مجال الرقمنة ومعرض الصحافة والويب، أن معظم لاعبي المنتخب الوطني اكتسبوا شعبية كبيرة خلال المنافسة (من 21 جوان إلى 20 جويلية 2019) على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي كانت بمثابة وسائل إعلام مميزة للتعبير عن أفراحهم وإحباطاتهم.

سلطت الدراسة الضوء على ثورة في عدد من محبي الخضر طوال حياتهم المهنية المذهلة، وذلك خلال بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 التي انتهت يوم الجمعة بفوز منتخبنا في النهائي.

استخدم القائمون على الدراسة أدوات مبتكرة لفحص وتحليل نشاطات لاعبي المنتخب الوطني على شبكات التواصل الاجتماعي واستخراج الاتجاهات الرئيسية.كان 2019 : دراسة تكشف فعالية المنتخب الوطني على الانترنت الخضر يلهبون مواقع التواصل الاجتماعي 2

المعلومات الرئيسية المستخرجة من الدراسة:

كان رياض محرز اللاعب الأكثر شعبية على جميع شبكات التواصل الاجتماعي في الجزائر، مثل الفاسبوك،تويتر وإنستغرام، بـ  7.2 مليون معجب، يليه عدلان قديورة بـ 3.3 مليون ثم سفيان فغولي بـ 2.9 مليون معجب. حيث استطاع نجوم “الخضر” تحقيق النجاح لجذب أكثر من 368 ألف معجب جديد في شهر واحد فقط على الفايسبوك.

يتربع محرز أيضًا في أعلى الترتيب في فئة المنشورات الاكثر جاذبية؛ ليتجاوز 7.7 مليون من التفاعلات المُحصلة عن منشوراته خلال البطولة. بالإضافة إلى ذلك، كانت لقطات الفيديو المرتبطة بالركلة الحرة التي سجلها رياض محرز في الوقت بدل الضائع أثناء مباراة نصف النهائي ضد نيجيريا، والتي أهلت الجزائر إلى النهائي، المنشور الذي أضاف المزيد من التفاعلات لحسابه.

أما في فئة أكثر اللاعبين نشاطًا على شبكات التواصل الاجتماعي، نجدعدلان قديورةفي صدارة الترتيب برصيد 106 مشاركات خلال المنافسة القارية، يليه إسماعيل بن ناصر (89 مشاركة) وبغداد بونجاح، صاحب أسرع هدف في الكان خلال النهائي، بـ  78 منشور.

تشير الدراسة من جهة أخرى إلى أن العلامات التجارية لم تفوت الفرصة لركوب موجة “الخضر”. حيث تم تصنيف ومضة”ديرو الهدة”لكوكا كولافي المرتبة الأولى على المنتخب الوطني، حيث حصلت على أكبر حصة من التفاعلات علىموقع الفايسبوك، تليها الصورة “الكل مع الخضر” من نفس العلامة التجارية، إضافة إلى كوندور، الراعي الرسمي لـالفافوالمنتخب الجزائري، مع شعار تم نشره  “قريب الطيب”.

جعلت أيضًا وسائل الإعلام الوطنية من جهتها مسار الخضر همهم الأول، فمن المنشورات الثلاثة الأولى التي جعلت مستخدمي الإنترنت الأكثر تفاعلًا، نجد أن قناة الجزائرية وان الخاصة نقلت آخر لحظات قبل تأهل الافناك الى النهائي، أما عن آخر الأخبار في الشروق، فكان عن رأي المصريين في تسليم كأس أمم إفريقيا إلى الجزائر، وأخيراً كان منشور آخر من قناة الجزائرية وان والذي نقل أجواء مشاهدة الكان في عائلة جزائرية بعد متابعة مباراة النهائي.

بالإضافة إلى ذلك، حللت الدراسة الكلمات الرئيسية والهاشتاغ الأكثر استخدامًا من قبل “الخضر” الذين يقدمون معلومات عن تفكيرهم. نجد على وجه الخصوص الكلمات الرئيسية: Victory ،RDV Can2019 ، Glory ، Hamdoulillah، Rage و hashtags: #AlgTan، #dz، #lesverts، # 123vivalalgerie.

 

 

نبذة عن مجمع  Sense Conseil

Sense Conseil هو مجمع جزائري للاتصال ذو خبرة عالية في مجال الاتصال الرقمي، تم إنشاؤه عام 2006. يقدم المجمع خدمة متكاملة ومدمجة، انطلاقا من الاستشارات المتعلقة بإستراتيجية التسويق إلى تجسيد المشاريع. يغطي نشاط المجمع جميع مجالات التسويق، الاتصال والتكنولوجيات الرقمية، معرض الصحافة والويب.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 3

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 8

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.