غوارديولا : رياض محرز قادر على المشاركة ضد ليفربول

غوارديولا : رياض محرز قادر على المشاركة ضد ليفربول 1

كشف بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة، حقيقة طلب الجناح الألماني ليروي ساني، مغادرة صفوف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مع محاولات بايرن ميونخ، ضم اللاعب.

وألقت هذه المسألة بظلالها على جوارديولا خلال جولة السيتي الآسيوية استعدادا للموسم الجديد.

وقال بيب: “من المستحيل بالنسبة لي أن أقنع أي لاعب بالبقاء إذا كان يريد المغادرة. لكن ساني لم يبلغني بأي شيء. إذا قال إنه يرغب في مغادرة الفريق فسنتحدث إلى إدارة النادي. لم يخبرني بذلك”.

غوارديولا : رياض محرز قادر على المشاركة ضد ليفربول 2

وأكد المدرب الإسباني على موقفه المؤيد لبقاء اللاعب البالغ من العمر 23 عاما في صفوف الفريق بعد أن ساعدت أهدافه العشرة السيتي على الدفاع عن لقب الدوري بنجاح إضافة إلى صناعة 10 أهداف أخرى.

وأكد جوارديولا للصحفيين قبل مباراة درع المجتمع أمام ليفربول، الأحد المقبل: “أجبت عدة مرات على هذا السؤال (بشأن مستقبل ساني). أعرف أن هناك شائعات”.

وأضاف: “نريده أن يبقى. حاولنا على مدار أكثر من عام تمديد العقد. كنا قريبين للغاية من تحقيق هذا الهدف. لكن الأمور اختلفت الآن بعض الشيء. هذا هو الواقع. لا يمكنني الحديث أكثر من هذا”.

وسعى بايرن ميونخ بقوة للتعاقد مع ساني، وتوقفت الشائعات حول أن اللاعب الدولي الألماني اتخذ قراره بالفعل بالانضمام للعملاق البافاري، حين أصدر بايرن ميونخ بيانا أمس الخميس قال فيه إن تلك التقارير “عارية عن الصحة”.

ومن المقرر أن تنتهي فترة انتقالات الدوري الإنجليزي الممتاز قبل يوم واحد من انطلاق الموسم الجديد في التاسع من أغسطس/ آب.

وقال جوارديولا إنه يأمل أن تحذو بطولات الدوري الأوروبية الأخرى حذو الدوري الإنجليزي في هذا الخصوص حتى يعرف المدربون التشكيلة النهائية لفريقهم قبل خوض أولى مباريات الموسم الجديد.

غوارديولا : رياض محرز قادر على المشاركة ضد ليفربول 3

وأضاف: “إنجلترا تقدم نماذج تحتذى في العديد من المجالات. لهذا أتمنى أن تقتدي بها باقي بطولات الدوري في أوروبا”.

وأكمل: “أعتقد أنه من الأفضل إغلاق فترة الانتقالات قبل خوض أول مباراة في الموسم الجديد لهذا يعرف المدرب بالتحديد لاعبي تشكيلته لباقي الموسم”.

بداية جديدة

وقاد المدرب الإسباني فريقه مانشستر سيتي إلى إنجاز لا سابق له حين جمع بين الألقاب المحلية الثلاثة الموسم الماضي لكن جوارديولا قال إن هذا لا يعنيه بمجرد انطلاق الموسم الجديد.

وأضاف: “توجنا بمعظم الألقاب وليس جميعها (الموسم الماضي). كان الموسم رائعا جدا. نعرف بعضنا البعض الآن بشكل أفضل من أول موسم لنا معا. هذا يسهل طبيعة العمل”.

وأضاف: “نبدأ من نقطة الصفر مجددا الآن. نبدأ من جديد. لكننا مستعدون لمواجهة التحديات”.

وكال جوارديولا المديح لمنافسه الألماني يورجن كلوب الذي واجهه أيضا عدة مرات في الدوري الألماني سابقا حين كان بيب يدرب بايرن ميونخ في حين كان الآخر يقود بوروسيا دورتموند.

وظل ليفربول في مطاردة السيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي حتى اللحظة الأخيرة وأنهى الموسم متأخرا بفارق نقطة واحدة خلف البطل، لكن كلوب قاد فريقه للتتويج بدوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخ النادي.

وقال جوارديولا: “كلوب مدرب من طراز رفيع. لعب دورا مشابها حين كان في دورتموند. كان منافسا عنيدا في كل مرة تقابل فيها الفريقان. رسالته تتميز دوما بالإيجابية”.

وأكد جوارديولا أن حارس المرمى كلاوديو برافو، الذي غاب عن معظم مباريات الموسم الماضي بسبب إصابة في وتر العرقوب، سيلعب في مباراة افتتاح الموسم الجديد الأحد المقبل، وأن جميع اللاعبين المنتمين لأمريكا الجنوبية عادوا للتدريبات باستثناء فرناندينيو.

مواضيع ذات صلة

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 5

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

ثلاث أندية سعودية مهتمة بالتعاقد مع إسماعيل بن ناصر 6

18 أبريل 2024 - 23:59

ثلاث أندية سعودية مهتمة بالتعاقد مع إسماعيل بن ناصر

شاهد هاتريك بغداد بونجاح اليوم امام الاهلي 7

17 أبريل 2024 - 21:34

شاهد هاتريك بغداد بونجاح اليوم امام الاهلي

شاهدهدف ياسين براهيمي اليوم 8

16 أبريل 2024 - 22:19

شاهدهدف ياسين براهيمي اليوم

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 9

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.