براهيمي ضمن أفضل 10 صفقات ناجحة في العالم عام 2014

براهيمي ضمن أفضل 10 صفقات ناجحة في العالم عام 2014 24

استفاد العديد من الأندية من الصفقات التي أبرمتها مع اللاعبين، وثمة العديد من الانتقالات التي شكلت تغيرا حقيقيا واكتسبت نجاحا كبيرا للغاية مع فرقها التي تسعى إما للعودة للمنافسة أو للبقاء على قمة الهرم في البطولات.
وتمثل القائمة المكونة من عشرة لاعبين انتقلوا للعب من أندية إلى أخرى، وشكلوا علامة فارقة مع فرقهم الجديدة وما زال في جعبتهم المزيد، باعتبار أن الموسم لم ينته بعد، لكنهم نالوا العلامة المميزة في النصف الأول من الموسم ومنهم الحارس كلاوديو برافو، وتوني كروس، وألكسيس سانشيز وسيسك فابريجاس، وغيرهم من اللاعبين الذين يؤدون بشكل أفضل مع النوادي الجديدة.
1.التشيلي ألكسيس سانشيز
سجل التشيلي ألكسيس سانشيز 14 هدفا مع أرسنال الإنجليزي الذي انتقل إليه قادما من برشلونة، فأبدع اللاعب التشيلي وبات عنصرا هاما مع المدفعجية، إذ تولى مسؤولية قيادة هجوم الفريق اللندني. وبالإضافة لتسجيله 14 هدفا في 25 مباراة مع المدرب الفرنسي أرسين فينجر.
2.الحارس كلاوديو برافو
انتقل الحارس التشيلي كلاوديو برافو إلى صفوف برشلونة الإسباني قادما من ريال سوسيداد الإسباني لتعويض رحيل الحارس فيكتور فالديز، وفعلا لم يشعر الكتالونيون كثيرا بغياب الحارس الذي طالما ذاد عن مرمى البرسا، ليعد واحدا من أفضل حراس المرمى في تاريخ النادي بعد الأداء الجيد مع مدربه لويس إنريكي، كما أنه أبقى شباكه نظيفة في مبارياته الثماني الأولى لمدة (754 دقيقة).
3.التركي هاكان جالهان أوجلو
شكل لاعب خط الوسط التركي هاكان جالهان أوجلو قيمة عالية، حين انتقل إلى صفوف باير ليفركوزن الألماني قادما من هامبورج الذي قضى معه موسما استثنائيا في الموسم السابق، فقدم الإضافة المميزة مع الفريق الألماني الذي يعتمد عليه كثيرا هذا الموسم.
4.الإسباني سيسك فابريجاس
في كل مرة يؤكد مدرب تشيلسي جوزيه مورينيو أهمية سيسك فابريجاس، الذي انتقل إلى البلوز قادما من برشلونة الإسباني، لأن فابريجاس يعد صمام الأمان لتشلسي والقائد والصانع البارع الذي يبدع مع الفريق الإنجليزي متصدر البريميرليج بجدارة والأكثر ترشحا لنيل اللقب، خاصة في ظل وجود لاعب بحجم فابريجاس.
5. الألماني توني كروس
يعد توني كروس لاعب خط الوسط الألماني واحدا من أكثر اللاعبين أهمية وقيمة في ريال مدريد الذي انتقل إليه في بداية الموسم قادما من بايرن ميونخ، إذ أثبت كروس نفسه في الملكي، وتكيف بشكل سريع مع اللاعبين خاصة في صناعة الألعاب، فكان من أهم مفاتيح المدرب كارلو أنشيلوتي الذي لا يستغني عنه البتة.

6. الإسباني تشابي ألونسو
ترك تشابي ألونسو ريال مدريد، لينتقل إلى صفوف بايرن ميونيخ في ظل خروج لاعب بحجم كروس فكان الحل لدى المدرب بيب جوارديولا التعاقد مع تشابي ألونسو، الذي قدم إضافة مذهلة للفريق البافاري ونجح في فرض نفسه ومساعدة نجوم الفريق على التسجيل، وساهم في تصدر البايرن لـ “البوندسليجا”.
7.الفرنسي جيريمي مينيز
شكل المهاجم الفرنسي جيريمي مينيز حالة استثنائية في صفوف ميلان الإيطالي الذي يعاني من تراجع نتائجه، ومع تعيين فيليبو إنزاجي مدربا بات جيريمي مينيز القادم من باريس سان جيرمان واحدا من أفضل اللاعبين في “الروسونيري”؛ فهو الحل للتهديف بشكل دائم ليشكل مع الميلان صفقة ناجحة بكل المقاييس.
8. الجزائري ياسين إبراهيمي
أبدع ابن الجزائر ياسين إبراهيمي في صفوف بورتو البرتغالي، الذي انتقل إليه قادما من غرناطة الإسباني، بعدما شكل مع محاربي الصحراء أحرف الإنجاز في مونديال البرازيل 2014، فخطفه بورتو وكان الصفقة الأكثر نجاحا مع إبداعاته التي يسجلها في كل مباراة.
9.أنطوان جريزمان وتوران
استفاد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني من انتقال اللاعبين الفرنسي أنطوان جريزمان ونظيره التركي أردا توران، وهما من اللاعبين الذين شكلوا حالة مفرحة لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني حامل لقب “الليجا” فسجلا مع أحد أقطاب العاصمة مدريد، ونجحا في عمل الإضافة مع “الروخيبلانكوس”.
10. الإسباني دييجو كوستا
الجميع يحسد تشلسي على هذا العملاق الذي يسجل من أنصاف الفرص، بعدما انتقل إلى البلوز قادما من أتلتيكو مدريد الذي توج معه بالدوري، إنه دييجو كوستا الذي يتكئ عليه مورينيو كثيرا، ويبدو أن الأمور تتحسن يوما بعد يوم مع اللاعب الذي يمضي بثقة منقطعة النظير بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد