بُونجاح يعود إلى أجواء المنافسة مع السد عبر بوابة دوري أبطال آسيا

بُونجاح يعود إلى أجواء المنافسة مع السد عبر بوابة دوري أبطال آسيا 1

يستعد المهاجم الدولي الجزائري، بغداد بُونجاح ، للعودة إلى أجواء المنافسة مع فريقه السد القطري، عبر بوابة المنافسة القارية ، عندما يواجه فريق الدحيل، في مواجهة قطرية خالصة، غدا الثلاثاء بملعب الجنوب في الوكرة ، لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي لرابطة أبطال آسيا لكرة القدم (17:15 بتوقيت الجزائر).

وساهم بُونجاح في تتويج المنتخب الجزائري بنجمته القارية الثانية ، إثر تحقيقه مشوارا متميزا خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا-2019    لكرة القدم التي جرت بمصر (21 يونيو-19 يوليو).

وقد سجل المهاجم السابق لنادي إتحاد الحراش الجزائري هدفين ، الأول كان من ركلة جزاء ضد كينيا (2-0) في أول خرجة لتشكيلة “الخُضر” في الطبعة الـ 32 للمنافسة القارية والثاني في اللقاء النهائي أمام السنغال (1- 0) ، وهو ما سمح لأشبال الناخب الوطني ، جمال بلماضي ، بتزيين خزائن الفريق الوطني بثاني كأس إفريقية للأمم في تاريخه.وسيعمل بُونجاح (27 سنة) تحت إشراف زميله السابق في الفريق، الإسباني تشافي هيرناندز، الذي تحول بداية من هذا الموسم الكروي الجديد، كمدرب رئيسي لناديه السد القطري.

بُونجاح يعود إلى أجواء المنافسة مع السد عبر بوابة دوري أبطال آسيا 2

فبعد فوزه بكأس العالم ولقبين في أمم أوروبا مع منتخب إسبانيا ورابطة أبطال أوروبا أربع مرات في مسيرة باهرة كلاعب، يستهل تشافي قائد برشلونة السابق مشواره التدريبي عندما يقود السد في مواجهة غريمه القطري الدحيل ، ضمن رابطة أبطال آسيا.

ولعب تشافي (39 عاما) ضمن صفوف السد منذ 2015 وحتى اعتزاله نهاية الموسم الماضي ، وتولى تدريب الفريق خلفا للبرتغالي جيسوالدو فيريرا ، ليبدأ مشوارا جديدا كمدرب بعد مسيرة حافلة كواحد من أكثر لاعبي جيله فوزا بالألقاب الكبرى .

ويستأنف السد بطل قطر منافسته مع الدحيل، الفريق الأكثر نجاحا في قطر خلال العقد الأخير، بعدما نجح في الحفاظ على أبرز لاعبيه، يتقدمهم الهداف بغداد بونجاح ، الذي اعتلى ريادة ترتيب هدافي الدوري القطري للموسم الفارط برصيد 39 هدفا خلال 21 مقابلة، وهو رقم قياسي جديد ، إضافة إلى الإسباني المخضرم غابي ولاعب الوسط الكوري الجنوبي جونغ وو- يانغ .

كما تعاقد السد خلال هذه الصائفة مع صانع الألعاب الكوري الجنوبي نام تاي- هي بعدما أمضى سبع سنوات مع الدحيل، ومن المتوقع أن يشغل مكان تشافي في وسط الملعب.

والتحق بغداد بُونجاح بفريق السد عام 2015 قادما من النجم الساحلي التونسي ، بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات، قبل أن يمدده على مرتين، الأولى سنة 2017 إلى غاية 2021 والثانية بتاريخ 28 ديسمبر 2018 لمدة ثلاث سنوات إضافية، ما يعني إلى غاية 2024.

مواضيع ذات صلة

نادي نيس في مفاوضات مع اللاعب الجزائري حيماد عبدلي 3

03 مايو 2024 - 22:40

نادي نيس في مفاوضات مع اللاعب الجزائري حيماد عبدلي

حسام عوار مطلوب في بنفيكا البرتغالي 4

03 مايو 2024 - 22:34

حسام عوار مطلوب في بنفيكا البرتغالي

بن طالب ضمن ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي 5

02 مايو 2024 - 23:33

بن طالب ضمن ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي

رياض محرز: نستطيع الانتصار على الهلال 6

02 مايو 2024 - 22:28

رياض محرز: نستطيع الانتصار على الهلال

بشير بلومي افضل لاعب في الدوري البرتغالي لشهر أفريل 7

02 مايو 2024 - 22:12

بشير بلومي افضل لاعب في الدوري البرتغالي لشهر أفريل

شاهد هدف و مافعله رياض محرز اليوم ضد ضمك 8

02 مايو 2024 - 21:13

شاهد هدف و مافعله رياض محرز اليوم ضد ضمك

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.