اتحاد جدة السعودي يتأهل لدور الـ8 من دوري أبطال آسيا

اتحاد جدة السعودي يتأهل لدور الـ8 من دوري أبطال آسيا 1

خطف اتحاد جدة السعودي بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا، اليوم الإثنين، بعد فوزه على ذوب آهن الإيراني بنتيجة 4-3 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نادي العربي بالعاصمة القطرية الدوحة.

سجل أهداف اتحاد جدة إيمليانو فيكو في الدقيقة 45، وكارلوس فيلانويفا في الدقيقة 54، ورومارينهو في الدقيقة 64 و70، وجاء هدفي ذوب آهن في الدقيقة 53 عن طريق لويس خمينيز بالخطأ في مرماه، وهادي محمدي الدقيقة 72، والمحترف النيجيري مكاولي في الدقيقة 83.
Image
بدأ اللقاء سريعًا وسط محاولة من قبل الفريقين لخطف هدف مبكر، وهدد اتحاد جدة مرمى الفريق الإيراني مبكرًا عبر قائد الفريق كارلوس فيلانويفا في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء.

وجاءت محاولات الفريق الإيراني أكثر جدية لخطف هدف مبكر في الربع ساعه الأولى من المباراة ولم تفلح مساعي المهاجم النيجيري مكاولي في الوصول لشباك الفريق الاتحادي، حيث اصطدمت محاولاته بقوة دفاعات اتحاد جدة.

وكانت أخطر فرص الاتحاد في الدقيقة 22 عندما سدد رومارينهو كرة مقصية، نجح الحارس محمد باقر في التصدي لها بصعوبة ، كما مرت تسديدة لويس خيمينيز في الدقيقة 24 سهلة بجانب المرمى.
Image
وفرط لاعب اتحاد جدة، لويس خمينيز في تسجيل هدف التقدم لفريق في الدقيقه 38  عندما سدد كرة مقصية، ولم ينجح  رومارينهو في تسجيل الهدف الأول في الدقيقه 42 بعد أن ارتطمت الكرة في العارضة.

ونجح الأرجنتيني إيمليانو فيكو في تسجيل هدف التقدم لفريق اتحاد جدة في الدقيقة 45 عندما سدد كرة زاحفة على يسار الحارس، معلنا تقدم الاتحاد بالهدف الأول.

بدأ الشوط الثاني برغبة إيرانية للعودة للقاء، وألغى حكم المباراة هدفًا لفريق ذوب آهن في الدقيقة 50 بداعي التسلل.

ونجح ذوب آهن في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 53 بنيران صديقة، عندما سجل لويس خمينيز هدف التعادل بالخطأ في مرماه، من كرة زاوية.

نجح فيلانويفا في تسجيل هدف الاتحاد الثاني في الدقيقة 54 بعد أن وصلت الكرة سهله للحارس محمد صادقي الذي لم يجيد تشتيت الكرة، وتذهب بالخطأ داخل الشباك.

نجح مهاجم اتحاد جدة رومارينهو في الدقيقة 64 في تسجيل الهدف الثالث، بعد مجهود فردي كبير من اللاعب حمدان الشمراني الذي مرر كرة عرضية زاحفة لم يتردد رومارينهو في إسكانها الشباك.
Image
وتوج رومارينهو أفضلية فريقه بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 70 عندما نجح في التلاعب بدفاعات فريق ذوب آهن وتسديد كرة زاحفة على يسار حارس المرمى.

وقلص هادي محمدي النتيجة بتسجيل الهدف الثاني في في الدقيقة 72 مستغلاً غفلة دفاع الاتحاد، فيما جاءت محاولات دانيال إسماعيلي خجولة على مرمى الاتحاد الدقيق 78، افتقدت للخطورة.

ونجح مهاجم ذوب آهن النيجيري مكاولي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد أن نجح في متابعة الكرة المرتدة من حارس الاتحاد، ويضعها في الشباك معلنا تقليص الفارق لهدف واحد.

مواضيع ذات صلة

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي 2

08 مارس 2024 - 22:58

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي

الهلال يفوز على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 3

05 مارس 2024 - 22:56

الهلال يفوز على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

العين يفوز على النصر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 4

04 مارس 2024 - 22:59

العين يفوز على النصر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

رياض محرز :نسخة كأس العالم 2034 ستكون الأعظم في التاريخ 5

03 مارس 2024 - 22:07

رياض محرز :نسخة كأس العالم 2034 ستكون الأعظم في التاريخ

الهلال يفوز على اتحاد جدة ويواصل صدارة الدوري السعودي 6

01 مارس 2024 - 23:34

الهلال يفوز على اتحاد جدة ويواصل صدارة الدوري السعودي

النصر يحسم ديربي الرياض بفوز مثير على الشباب في الدوري السعودي 7

25 فبراير 2024 - 23:02

النصر يحسم ديربي الرياض بفوز مثير على الشباب في الدوري السعودي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.