6 نجوم جزائريين في الكالتشيو

6 نجوم جزائريين في الكالتشيو 1

اقترب موعد انطلاق بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، والذي سيبدأ بمواجهة تجمع بارما بحامل اللقب يوفنتوس، مساء السبت المقبل.

ويضم الكالتشيو في الموسم الجديد بعض نجوم الجزائر الذين يأملون في الظهور بمستوى مميز، في ظل وجود 6 نجوم في الكالتشيو .

ويرصد موقع الخضرة  اللاعبين الجزائريين في الدوري الإيطالي:

أدم أوناس(نابولي) 

6 نجوم جزائريين في الكالتشيو 2

يعد الجزائري آدم أوناس، والذي يلعب رفقة فريق نابولي، أحد أبرز نجوم العرب في الدوري الإيطالي.

لم ينجح أوناس في حجز مكان أساسي تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، الذي قرر الاعتماد على الجزائري كلاعب بديل، حيث شارك في 783 دقيقة فقط على مدار الموسم الماضي، سجل فيها 4 أهداف وصنع آخر.

وخلال هذا الصيف، شارك أوناس برفقة منتخب الجزائر ببطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر، وكان أبرز اللاعبين بالبطولة رغم مشاركته في 3 مباريات فقط، من بينها مباراة وحيدة كلاعب أساسي.

وتمكن أوناس من تسجيل 3 أهداف وصنع هدفًا، فيما حصل على جائزة رجل المباراة مرة واحدة، كما تواجد في ترتيب الهدافين بالبطولة الأفريقية برصيد 3 أهداف بالتساوي مع ماني، محرز وباكامبو، بفارق هدفين عن المتصدر إيجالو (5 أهداف).

ومن المتوقع أن ينجح أوناس في التألق بالموسم الجديد، بعدما نجح في خطف الأضواء بالكان، والتي قد يكون لها تأثير في قرار أنشيلوتي بالاعتماد عليه أساسيًا.

فوزي غلام (نابولي)

6 نجوم جزائريين في الكالتشيو 3

الظهير الأيسر الجزائري غاب لفترات طويلة في الموسم الماضي، بعد إصابة في الركبة أبعدته عن المشاركة مع نابولي، إلا أنه عقب شفائه منها، عاد وشارك أساسيًا مع أنشيلوتي، بعدما قرر المدير الفني التوقف عن الاعتماد على ماريو روي، واعتمد على غلام لاعبًا أساسيًا في تشكيلته.

ومن المتوقع أن يشارك غلام أساسيًا مع بداية الموسم الجديد، بعدما قدم أداءً مميزًا في نهاية الموسم الماضي، بجانب اقتراب ماريو روي من مغادرة نابولي.

إسماعيل بن ناصر (ميلان)

6 نجوم جزائريين في الكالتشيو 4

انضم الجزائري بن ناصر إلى صفوف ميلان، هذا الصيف، قادمًا من إمبولي في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 16 مليون يورو.

ورغم مشاركته في 37 مباراة مع إمبولي الموسم الماضي، وصناعته لـ3 أهداف، إلا أنه لم يظهر بالشكل القوي، ومع ذلك، ينتظر بن ناصر الظهور بشكل مميز مع ميلان، بعدما قدم أداءً ممتازًا ببطولة أمم أفريقيا.

وخطف بن ناصر الأضواء وأصبح حديث الصحف العربية والعالمية، بعدما لعب دورًا بارزًا في تتويج المنتخب الجزائري بالبطولة، حتى توج كأفضل لاعب في دور المجموعات، ومن ثم أفضل لاعب في البطولة متفوقًا على العديد من النجوم الكبار.

محمد فارس (سبال) 

6 نجوم جزائريين في الكالتشيو 5

يعد لاعب الوسط الجزائري محمد فارس، لاعب فريق سبال، أحد اللاعبين العرب الذي يأمل في الظهور بشكل جيد في الموسم الجديد.

فارس نجح في اللعب أساسيًا مع سبال على مدار الموسم الماضي، حيث شارك في 35 مباراة بالدوري، تمكن خلالها من تسجيل 3 أهداف وصناعة هدف.

ويبحث فارس عن الاستمرار في اللعب أساسيًا مع سبال بالموسم الجديد، خاصة وأنه سيدخل الموسم بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بأمم أفريقيا.

مهدي ليريس (سامبدوريا) 
6 نجوم جزائريين في الكالتشيو 6

اللاعب الجزائري، مهدي ليريس، انضم لنادي سامبدوريا الإيطالي بعقد يمتد لخمس سنوات كاملة وينتهي شهر جوان 2024،  وكان ليريس يلعب في نادي كييفو فيرونا الذي تألق فيه خلال الموسمين الأخيرين، قبل أن ينجح في الترقي إلى مستوى أعلى بالانضمام إلى سامبدوريا أحد أكبر الأندية التاريخية في الدوري الإيطالي.

علما أنه يلعب كوسط ميدان هجومي أو على الأروقة، ويرشحه الكثير من المتابعين ليكون أحد اكتشافات الدوري الإيطالي في المواسم المقبلة.
سيخوض ليريس ثالث تجربة له في إيطاليا، بعد أن حمل في السابق قميصي كييفو وجوفنتوس، ويملك اللاعب الجزائري في رصيده 23 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لم يسجل خلالها أي هدف، مكتفيا بصناعة هدفين.

محمد بهلولي (سامبدوريا) 

6 نجوم جزائريين في الكالتشيو 7

 الجزائري محمد بهلولي، التحق بتدريبات الفريق الأول لسامبدوريا ونشط اللاعب الأسبق لأولمبيك ليون الفرنسي مع الفريق الرديف  الموسم الماضي.
بهلولي، صاحب ال19 سنة، يعتبر واحدا من أبرز مواهب أكاديمية أولمبيك ليون الفرنسي، وكان مرشحا بقوة للانضمام للفريق الأول على غرار حسام عوار وأمين غويري، غير أنه فضل في نهاية المطاف الانتقال للدوري الإيطالي.
ويلقب هذا الأخير ب”جونينيو الجديد” نسبة للاعب السابق لليون الفرنسي ومنتخب البرازيل، نظرا لإتقانه تسديد المخالفات بطريقة رائعة.

مواضيع ذات صلة

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث . 8

24 أبريل 2024 - 22:08

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث .

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع 9

24 أبريل 2024 - 19:08

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع

شاهد هدف رائع من بشير بلومي في مرمى بنفيكا اليوم 10

22 أبريل 2024 - 21:29

شاهد هدف رائع من بشير بلومي في مرمى بنفيكا اليوم

شاهد لمسات سعيد بن رحمة اليوم ضد باريس . 11

21 أبريل 2024 - 22:23

شاهد لمسات سعيد بن رحمة اليوم ضد باريس .

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 12

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

شاهد هدف إسلام سليماني اليوم، جنت ضد ميكلين (3-1) 13

20 أبريل 2024 - 21:55

شاهد هدف إسلام سليماني اليوم، جنت ضد ميكلين (3-1)

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.