المغربي بنعطية يصف صحفيا جزائريا بالمهرج بسبب اختيار براهيمي أفضل لاعب مغاربي

هاجم الدولي المغربي المهدي بنعطية، صحفيا جزائريا يعمل في مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، نبيل جليط،(الصورة) واصفا إياه بالصحفي المهرج، لكونه ما فتئ ينتقد المغرب و الكرة المغربية”.
فيديو ما قاله بن عطية video

ويأتي الانتقاد الشديد للاعب الدولي المغربي الذي وجهه على الصحفي ذي الأصول الجزائرية، في سياق منح مجلة “فرانس فوتبول” جائزة أفضل لاعب عربي لسنة 2014 لنجم خط وسط منتخب الجزائر، ياسين براهيمي، لاعب فريق بورتو البرتغالي.

بنعطية أكد، ضمن تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن انتقاداته للصحفي الجزائري المعني، لا علاقة لها بنيل زميله براهيمي جائزة المجلة الفرنسية، حيث حرص على تهنئته أولا، مؤكدا أن المقصود بكلامه صحفي المجلة لأنه يستغل الفرص لمهاجمة المغرب.

وكتب اللاعب الدولي المغربي في تغريدته “أولا أهنيء زميلي إبراهيمي على هذه الجائزة، لكنني أطلب من ذلك الصحافي المهرج ـ يقصد جليط ـ أن يخرجني من التصويت على جائزته التي أرى أن لا معنى لها”.

وتابع بنعطية بالقول “هذا الصحفي لا يتردد في انتقاد المنتخب المغربي لكرة القدم دون سبب”، مبينا أنه أخبره بهذه الأمور أكثر من مرة إما مباشرة أو عن طريق مدير أعماله، قبل أن يؤكد رغبته في عدم إشراكه في استفتاء المجلة الفرنسية “لا أريد أن أكون جزء من تصويته غير المهم”.

المغربي بنعطية يصف صحفيا جزائريا بالمهرج بسبب اختيار براهيمي أفضل لاعب مغاربي

واسترسل نجم دفاع باييرن موينيخ بالقول “هذا الصحفي يحلو له دائما أن يضعني كل سنة في المركز الثاني، حيث يستغل هذا التنصيف لانتقاد المغرب والمنتخب الوطني”، مردفا “هذا أمر يبعث على العبث والسخرية” وفق تعبيره.

واستدرك بنعطية بأن موقفه من الصحفي المعني بالأمر ليس له أية علاقة بموقفه من اللاعب الجزائري براهيمي الذي حصل على جائزة أفضل لاعب عربي في استفتاء “فرانس فوتبول” وقال “أهنئ صديقي ياسين براهمي لما يقدمه منذ عدة سنوات”.

وزاد بنعطية قائلا: “ياسين براهيمي حقا لاعب كبير، وهو صديق لي، وهو يستحق أكثر من هذه الجائزة المصطنعة، وهذا ليس ضده أو ضد الجزائر، البلد الذي أحترمه، لكن فقط ضد هذا الصحفي” يقول عميد “أسود الأطلس”.

وكان ياسين براهيمي قد حاز على جائزة أفضل لاعب مغاربي لسنة 2014 في استفتاء مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، بنسبة 48٪ من الأصوات التي عبر عنها 120 ألف مصوت، وجاء ثانيا بنعطية بحصوله على 26% من الأصوات.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 1

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 2

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 3

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 4

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 5

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 6

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.