منتخب المغرب يتعادل أمام بوركينافاسو في أول مباراة لخاليلوزيتش

منتخب المغرب يتعادل أمام بوركينافاسو في أول مباراة لخاليلوزيتش 24

تعادل  منتخب المغرب أمام بوركينافاسو (1/1)، في المباراة الودية  التي جرت اليوم الجمعة بملعب مراكش.
وكان منتخب بوركينافاسو السباق للتسجيل عبر سيريل بايالا في الدقيقة 71، قبل أن يسجل زهير فضال هدف التعادل قبل نهاية المباراة ب 3 دقائق.

وخاض وحيد خاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي، أول مباراة له، بدلا من هرفي رينارد.

وحاول منتخب الأسود الضغط من البداية، والوصول لمرمى الحارس كوفي، وكانت أول الفرص للمنتخب المغربي من تسديدة قوية لزياش، الحارس كوفي يتدخل بنجاح في الدقيقة العاشرة.

وحركت هذه الفرصة مهاجمي المنتخب المغربي، غير أن دفاع بوركيافاسو كان بالمرصاد لكل المحاولات.

ونظم  زياش وحاريث هجمة، من عمل فني جيد أنهاه الأخير بتمريرة  لأمرابط، في مربع العمليات، الذي مرَر بدوره لزياش في مربع العمليات، للكن كرته افتقدت للتركيز.

ومع مرور دقائق هذا الشوط، بدأ منتخب بوركينافاسو يدخل في المباراة، وتجاوز ضغط منتخب المغرب، حيث كان تراوري نشيطا  في الجهة اليمنى، بتمريراته الذكية، التي لم يستغلها زملاؤه.

وسدد تراوري كرة من  ركلة حرة، الحارس ياسين بونو يتدخل بنجاح.

وأضاع جونتان فرصة تسجيل الهدف الأول لبوركينافاسو في الدقيقة 36، عندما انفرد بالحارس بونو وسدد، غير أن تدخل يونس عبدالحميد في الوقت المناسب،  غيَر طريق الكرة.

دقيقتان بعد هذه الفرصة، ياكوبا كوليبالي ينفرد بدوره بالحارس بونو، وسدد لكن كرته تذهب جانبا.

وتراجع مستوى المنتخب المغربي، وارتكب عدة أخطاء فنية في الدقائق الأخيرة من الشوط  الأول، الشيء الذي جعل منتخب بوركينافاسو يسيطر على مجرياته.

ومع بداية  الشوط الثاني، قام خاليلوزيتش أول تغيير، عندما أخرج الحارس ياسين بونو وأشرك منير المحمدي،  وفي الدقيقة 48، خطأ في حق درار في مربع العمليات، الحكم الكاميروني أليوم أليوم يعلن عن ركلة جزاء للأسود، غير أن زياش يضيعها بعد تدخل ناجح للحارس كوفي.

الدقيقة 60 تراوري يتوصل بكرة في مربع العمليات، راوغ وسدد كرة أرضية، وببراعة كبيرة يبعد الحارس المحمدي الكرة.

وفي الدقيقة 62 قام مدرب الأسود بالتغيير الثاني بإدخال عادل تاعرابت بدلا من نورالدين أمرابط.

الدقيقة 71 ركلة حرة لمنتخب بوركينافاسو يسددها اسماعيل زاغري، تصدى لها المحمدي بنجاح، وعادت لبايلا سيريل الذي سدد كرة أرضية سهلة، لكنها  خدعت الحارس المحمدي، ودخلت المرمى.

وأشرك خاليلوزيتش المهاجم وليد أزارو من أجل دعم الهجوم، بدلا من رشيد العليوي.

وضغط المنتخب المغربي، وأضاع زياش كرة من تسديدة في مربع العمليات، ردها الدفاع في الدقيقة 78.

وقبل نهاية المباراة ب3 دقائق، كارسيلا يمرر في مربع العمليات، يونس عبدالحميد يروض الكرة  لزهير فضال، الذي سجل الهدف بقدمه اليسرى، لينقذ الأسود من الهزيمة. 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد