وزير الشباب والرياضة : إعداد خارطة طريق جديدة لإعادة بعث الرياضة المدرسية

7 سبتمبر 2019
وزير الشباب والرياضة : إعداد خارطة طريق جديدة لإعادة بعث الرياضة المدرسية 24

– أعلن وزير الشباب والرياضة رؤوف برناوي يوم الجمعة من حاسي مسعود (80 كلم جنوب-شرق ورقلة) أن دائرته الوزارية بصدد إعداد خارطة طريق جديدة لإعادة بعث الرياضة المدرسية.

وأوضح الوزير على هامش اليوم الثاني والأخير من زيارته للولاية بمناسبة الدخول المدرسي (2019 / 2020) أن وزارة الشباب والرياضة “بصدد إعداد خارطة طريق جديدة يتوخى من خلالها إعادة بعث الرياضة المدرسية وأيضا الجامعية وكذا على مستوى معاهد ومراكز التكوين المهني وذلك بالتنسيق مع كل الأطراف المعنية”.


وفي ذات السياق أبرز السيد برناوي أهمية النهوض بهذا النوع من الرياضة من أجل اكتشاف واستغلال المواهب الشابة التي من شأنها أن تشكل خزانا لتدعيم النوادي والمنتخبات الوطنية في مختلف التخصصات الرياضية.

كما دعا الوزير إلى مضاعفة الجهود لضمان التأطير الجيد لفائدة هذه الفئة، مؤكدا في ذات الوقت أن الدولة سخرت إمكانيات في هذا الشأن ويتجلى ذلك خاصة – كما أضاف – في المنشآت الرياضية المنجزة وأخرى يجري تجسيدها عبر مختلف جهات الوطن.

وتفقد وزير الشباب والرياضة في ختام هذه الزيارة مجمعا مدرسيا بحي سي الحواس بمدينة حاسي مسعود أنجز بالبناء الجاهز ويتم تزويده بالكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.