فرنسا تفوز على ألبانيا برباعية في تصفيات يورو 2020

فرنسا تفوز على ألبانيا برباعية في تصفيات يورو 2020 1

فاز منتخب فرنسا على ضيفه ألبانيا بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

سجل رباعية الديوك كينجسلي كومان “هدفين” وأوليفييه جيرو وجوناثان إيكوني بالدقائق 8 و27 و68 و85، بينما سجل سوكول سيكاليشي الهدف الوحيد لألبانيا بالدقيقة 90 من ركلة جزاء.

قفز الديوك لصدارة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن منتخبي تركيا وأيسلندا، بينما تجمد رصيد ألبانيا عند ست نقاط في المركز الرابع.

لعب ديديه ديشامب مدرب فرنسا بخطة 4-1-4-1، وأجرى العديد من التعديلات على التشكيل الأساسي لمواجهة النقص العددي الشديد نتيجة الإصابات.

أما إدواردو ريا المدير الفني لألبانيا على طريقة 3-4-1-2 إلا أن فريقه بدا ضعيفا للغاية على المستوى الدفاعي وبلا أي خطورة هجومية، حيث لم يتعرض هوجو لوريس لأي اختبار حقيقي على مدار أكثر من 85 دقيقة.

لم يستغل مدرب ألبانيا قدرات نجومه هيساي وباري ورمضاني وبالاي وأوزوني، كما لم يصمد سوى 8 دقائق فقط حتى انفرد كينجسلي كومان بالمرمى مسجلا الهدف الأول في شباك ستراكوشا.

لم يجد لاعبو فرنسا صعوبة في الوصول لمرمى منافسهم، حيث أهدر أوليفييه جيرو فرصة بغرابة شديدة أمام المرمى الخالي، بعدها سدد جريزمان كرة بعيدة عن القائم الأيمن.

نشط لوكاس هرنانديز كثيرا في الجهة اليسرى، ومن إحدى انطلاقاته لعب كرة عرضية، أكملها جيرو في الشباك بسهولة.

ورط هرنانديز أيضا الدفاع الألباني في ركلة جزاء، إلا أن جريزمان رفض الهدية، وسدد الكرة في العارضة، ليهدر فرصة تعزيز تفوق الديوك بهدف ثالث في الدقيقة 36.

واصل الديوك إهدار الفرص السهلة بمحاولات لتوماس ليمار وجيرو، بينما أنقذ ستراكوشا هدفا مؤكدا من تسديدة جريزمان بعد هجمة منظمة.

احتفظ ديشامب بأوراقه البديلة حتى الدقيقة 77، حيث أشرك جوناثان إيكوني ولوكاس ديني ونبيل فقير مكان كومان ولوكا هرنانديز وليمار.

كافأ البديلان فقير وإيكوني ديشامب على إشراكهما في الدقائق الأخيرة، حيث تبادلا الكرة واخترقا دفاع ألبانيا بسهولة تامة، قبل أن يسدد إيكوني في الشباك، محرزا الهدف الأول في مسيرته الدولية، متمما رباعية الديوك أمام منافسه الضعيف.

ومن محاولة هجومية نادرة، انفرد البديل سوكول سيكاليشي بالمرمى، ليعرقله هوجو لوريس، ليحصل على ركلة جزاء سددها سيكاليشي بنجاح ليسجل الهدف الشرفي للضيوف بالدقيقة الأخيرة من اللقاء.

مواضيع ذات صلة

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 2

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

مبابي يقود باريس سان جيرمان لسحق مونبلييه في الدوري الفرنسي 4

17 مارس 2024 - 23:36

مبابي يقود باريس سان جيرمان لسحق مونبلييه في الدوري الفرنسي

مارسيليا يتجاوز فياريال و يتاهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

15 مارس 2024 - 00:02

مارسيليا يتجاوز فياريال و يتاهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

سان جيرمان يجهز 75 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الإنجليزي ماركوس راشفورد 6

13 مارس 2024 - 23:42

سان جيرمان يجهز 75 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الإنجليزي ماركوس راشفورد

ياسين عدلي : اللعب مع المنتخب الفرنسي هو هدفي 7

06 مارس 2024 - 22:07

ياسين عدلي : اللعب مع المنتخب الفرنسي هو هدفي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.