الخضر لتجاوز غانا في سطيف والمشاركة في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

الخضر لتجاوز غانا في سطيف والمشاركة في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا 1

اقتربت التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا من الوصول إلى خط النهاية، لتتحدد المنتخبات التي تشارك في النسخة التي تستضيفها مصر في الفترة بين 8 إلى 22 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وتصعد 7 منتخبات بجانب مصر البلد المستضيف ويتم تقسيهم على مجموعتين، الأولى تقام باستاد القاهرة والثانية باستاد السلام، ويصعد المتصدر والوصيف من كل مجموعة لدور الأربعة وتتأهل 3 منتخبات لأولمبياد طوكيو 2020.

وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، للمرة الثالثة بعد أن كانت البداية في نسخة 2011 في المغرب وفاز بها المنتخب الجابوني وحل المنتخب المغربي وصيفًا وجاء المنتخب المصري ثالثًا.

وأقيمت النسخة الثانية عام 2015 في السنغال وشهدت فوز منتخب نيجيريا باللقب على حساب الجزائر التي حلت في الوصافة، وجاء منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثالث.

وضمنت مصر التأهل بجانب منتخب زامبيا أول الصاعدين من التصفيات المؤهلة للبطولة بعدما تخطى عقبة مالاوي في الدور الثاني للتصفيات بالفوز ذهاباً وإياباً بهدف نظيف، ثم صعد على حساب الكونغو في الدور الثالث والأخير للتصفيات بالفوز بنتيجة 2-1 ثم التعادل 3-3.

وتقام غدًا الثلاثاء، 6 مواجهات في التصفيات لحسم بقية المنتخبات المتأهلة، حيث تدافع 4 منتخبات عربية عن فرصة الظهور في البطولة مع مصر، وهي المغرب وتونس والجزائر والسودان.

ويبحث العرب عن ظهور تاريخي وقياسي في أمم أفريقيا 2019 تحت 23 عامًا بمشاركة 5 منتخبات عربية دفعة واحدة، لتكون المشاركة الأكبر.

وشهدت نسخة 2011، مشاركة 3 منتخبات فقط وهي مصر والجزائر والمغرب، كما أن نسخة 2015 شهدت مشاركة 3 منتخبات عربية أيضًا وهي مصر والجزائر وتونس.

ويخوض المنتخب المغربي مهمة صعبة أمام مالي بعد التعادل ذهابًا 1-1 في مراكش، إلا أن كتيبة المدرب باتريس بوميل يطمعون في اقتناص بطاقة التأهل من باماكو خاصة مع تواجد الثلاثي المميز من المنتخب الأول يوسف النصيري ونصير مزراوي وأشرف حكيمي.

ويأمل منتخب الجزائر في تجاوز عقبة غانا بعد تعادل مثير في أكرا بهدف لكل منهما، ليبقى الفوز بأي نتيجة كفيلاً بصعود الخضر للبطولة بقيادة المدرب لودوفيتش باتيلي ومع انضمام الثنائي المحترف هشام بوداوي وفريد الملالي.

وتلقى منتخب تونس هزيمة مريرة في الكاميرون بهدف نظيف، لكن نسور قرطاج يأملون تصحيح الأوضاع والتأهل في اللقاء الذي يقام باستاد رادس بقيادة المدرب فريد بن بلقاسم مع انضمام مارك اللمطي وآدم بالأمين ويوسف المصراطي للتدريبات الأخيرة.

ويتطلع منتخب السودان لاستكمال مغامرته بعدما فاز على نسور نيجيريا بهدف نظيف ذهابًا، ويخرج لمواجهة صعبة في مدينة أسابا، بحثاً عن التأهل للبطولة القارية بقيادة المدرب زدرافكو لوجاروشيتش.

وبعيدًا عن حظوظ العرب، فالمنتخب الإيفواري يبحث عن الثأر من نظيره الغيني بعد الهزيمة ذهاباً بهدف نظيف بينما يبقى منتخب جنوب أفريقيا في نزهة بعد فوزه بخماسية دون رد ذهابًا على زيمبابوي.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 - 3 RSA 6

27 مارس 2024 - 02:40

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 – 3 RSA

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3) 7

27 مارس 2024 - 02:27

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3)

التعليقات 1

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

  1. Oussama abbassi

    انا من بسكرة مواليد 2001 موهبة رائعة مركز حارسGK امنيتي في المستقبل 😔😥

    0