بطولة الرابطة الاولى (الجولة 23): الرائد في خطر ببجاية ولقاء محلي واعد بملعب 5 جويلية

الجزائر – ستعرف الجولة ال 23 للبطولة المحترفة الاولى لكرة القدم المقررة يومي الجمعة والسبت اجراء مباراة محلية في القمة بين اتحاد الجزائر و اتحاد الحراش, بينما سيقوم رائد الترتيب وفاق سطيف بتنقل محفوف بالمخاطر الى بجاية لمواجهة الشبيبة المحلية.بطولة الرابطة الاولى (الجولة 23): الرائد في خطر ببجاية ولقاء محلي واعد بملعب 5 جويلية 1

الفريق السطايفي الذي يتوفر على فارق 7 نقاط عن ملاحقه المباشر اتحاد الحراش, سيخوض امتحانا صعبا امام الشبيبة البجاوية التي لا زالت تتلذذ طعم التاهل للدور المقبل لرابطة الابطال الافريقية على حساب ممثل النيجر, اولمبيك نيامي.

فريق شبيبة بجاية الذي يحتل المركز الثامن برصيد 28 نقطة, يطمح في كسب نقاط هذه المباراة للاقتراب اكثر من كوكبة المقدمة, في الوقت الذي يبحث فيه الوفاق عن تحقيقه لخطوة حاسمة نحو اللقب.

وسيتابع رائد الترتيب باهتمام بالغ مجريات مباراة ملعب 5 جويلية, الذي يحتضن قمة عاصمية شيقة بين اتحاد الجزائر و اتحاد الحراش وذلك بعد 4 ايام فقط من مواجهتهما بنفس الملعب في الدور ثمن النهائي لكاس الجزائر والتي عادت كلمتها الاخيرة للاتحاد العاصمي باقل الفوارق (0-1).

وسيخوض الحراشيون هذه المباراة تحت شعار التدارك لان هزيمة اخرى امام نفس المنافس ستكلفهم غاليا في البطولة الوطنية, بينما يحاول ابناء سوسطارة تاكيد فوزهم بهدف افتكاك المرتبة الثالثة من غريمهم التقليدي, مولودية الجزائر المقبل على مباراة صعبة في قسنطينة امام الشباب المحلي.

وعلى لاعبي المدرب جمال مناد التحلي بالحذر امام المنافس القسنطيني الذي يبقى صعب المنال بملعب الشهيد حملاوي حيث كان آخر منافس له, اتحاد البليدة ضحيته الاخيرة في كاس الجزائر (1-3).

وتبقى للفريقين اهداف متباينة حيث ترغب المولودية تدعيم مركزها الثالث فيما يحاول الشباب الاقتراب اكثر من منصة التتويج.

ويعرف ملعب 20 اوت بالجزائر مباراة كلاسيكية بين شباب بلوزداد و شبيبة القبائل وهما الفريقان اللذان كثيرا ما أمتعا الجهور الرياضي بلقطات فنية عالية.

ولو ان الفريق المحلي يتمتع بحظوظ اوفر لكسب المباراة, الا ان الشبيبة لم تقل بعد كلمتها الاخيرة خاصة وانها عادت بقوة للواجهة منذ قدوم المدرب ناصر سنجاق.

وستتحول مولودية العلمة الفائزة على وداد تلمسان (2-1) في لقاء تسوية الرزنامة, الى وهران لمواجهة المولودية المحلية التي توجد في وضعية لا تحسد عليها والمطالبة بالانتفاضة الا و تعقدت وضعيتها اكثر في ظل الازمة الداخلية التي تعصف بمكتبها الحالي.

وفي اسفل الترتيب, يجمع لقاءان اندية مهددة بالسقوط, يجري الاول بسيدي بلعباس بين الاتحاد المحلي و اهلي برج بوعريرج بينما يستضيف فريق جمعية الشلف جاره للغرب الجزائري وداد تلمسان.

هذان الموعدان يشكلان اهمية بالغة للفرق الاربعة التي تسعى جاهدة الابتعاد عن المنطقة الحمراء.

اخيرا, يتنقل صاحب المركز الاخير شباب باتنة الى بشار لمقارعة شبيبة اللساورة وهي مهمة في غاية الصعوبة لاشبال المدرب علي فرقاني, لمنها ليست مستحيلة.

مواضيع ذات صلة

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية 2

04 مايو 2024 - 01:11

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي 3

02 مايو 2024 - 23:02

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 4

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 5

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 6

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 7

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.