رسمياً: برشلونة بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه

رسمياً: برشلونة بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه 1
حقق برشلونة فوزاً صعباً على يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف في نهائي دوري أبطال أوروبا والذي تم إقامته على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الألمانية برلين .
اهداف المباراة
 

بدأ برشلونة المباراة بطريقة 4-3-3 بتواجد تير شتين في حراسة المرمى ، وفي الدفاع الرباعي ألفيس ، بيكيه ، ماسكيرانو ، ألبا ، وفي خط الوسط ركيتيش ، بوسكويتس وأنييستا ، وفي الهجوم ميسي وسواريز ونيمار .
 
في المقابل لعب يوفنتوس بطريقة 4-3-1-2 بتواجد بوفون في حراسة المرمى ، وأمامه الرباعي ليشتشتاينر ، بارزالي ، بونوتشي وإيفرا ، وفي خط الوسط ماركيزيو ، بيرلو وبوجبا وامامهم فيدال ثم تيفيز وموراتا .
 
بالرغم من أن المباراة بدأت متوازنة نوعاً بين الفريقين إلا أن برشلونة تمكن من سرقة هدف مبكر للغاية من تمريرة أنييستا لإيفان راكيتيتش الذي سجل هدف التقدم للبرسا ، بعدها سعى البرسا للسيطرة على وسط الملعب عبر إمتلاك الكرة وشن هجمات سريعة على مرمى يوفنتوس وتجاوز الحكم عن ركلة جزاء في الدقيقة 11 لنيمار بعد تدخل فيدال ضده بشكل خاطيء في الوقت الذي بذل يوفنتوس جهده لمحاولة إمتلاك الكرة والتقدم لتعويض الهدف ، لكن نسبة السيطرة على الملعب مالت للبرسا بشكل واضح حيث بلغت 66% لبرشلونة مقابل 33% ليوفنتوس .
 
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أعاق ماسكيرانو تقدم بول بوجبا نحو منطقة الجزاء وتجاهل الحكم احتساب خطأ ليرد برشلونة بهجمتين خطيرتين لسواريز ونيمار كادتا ترفعان رصيده إلى ثلاثة اهداف .
في الشوط الثاني ورغم سيطرة البرسا منذ البداية على المباراة ، واهدار لويس سواريز فرصتين للتسجيل من بينهما انفراد كامل ببوفون لكن يوفنتوس تمكن من احراز هدف التعادل في الدقيقة 55 بواسطة موراتا الذي استغل ارتداد الكره من يد تير شتين ليحرز هدفه .
 
بعد الهدف تمكن يوفنتوس من مجاراة البرسا في الهجمات لحد ما وأهدر كارلوس تيفيز فرصة خطيرة للتسجيل لكن تسديدة ارتفعت عن العارضة وتوجهت لخارج المرمى ، وتقاربت نسب السيطرة على الكرة لتبلغ 59% للبرسا مقايل 41% لليوفي .
 
في الدقيقة 69 يتمكن لويس سواريز من استغلال تمريرة من ميسي لينفرد بمرمى بوفون ويحرز الهدف الثاني للبرسا ، بعدها يلغي الحكم هدفاً لنيمار بدعوى ملامسة الكرة ليده قبل إحرازه الهدف ، وفي المقابل يفشل إفرا في استغلال خطأ حارس مرمى البرسا تير شتين لتسجيل التعادل وخرجت الكرة فوق العارضة ، كما لم يتقن بول بوجبا توجيه تسديدته الرأسية فراحت فوق العارضة كذلك .
 
في الدقيقة 78 يلجأ برشلونة للتبديل فيدفع بزافي بدلا من أنييستا ، وفي المقابل يدفع آليجري المدير الفني لليوفي ببيريرا بدلا من فيدال ، وفي الدقيقة 85 يسعى آليجري لزيادة الدعم الهجومي فيسحب موراتا ويدفع باسباني باسكي وهو ليورينتي .
 
في الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة يزداد الاندفاع الهجومي ليوفنتوس ، ويتعرض باتريك إفرا للاصابة ويسحبه آليجري ويدفع بدلاً منه بكومان الفرنسي في الدقيقة 89 بينما يدفع لويس أنريكي بفرنسي كذلك وهو جيرمي ماتيو ويسحب راكيتيتش محرز الهدف الاول ، في الوقت الذي يحتسب فيه الحكم خمس دقائق كوقت بدل ضائع .

وفي الدقائق الأخيرة يلجأ برشلونة لمحاولة استهلاك الوقت عبر التناقل المتقن للكرة ، كما يسحب لويس أنريكي مهاجمه سواريز ويدفع بدلا منه ببدرو ، ويبدو استسلام لاعبي يوفنتوس لهذه النتيجة في الوقت الذي ينجح فيه نيمار في استغلال هجمة مرتدة لاحراز الهدف الثالث للبرسا ليحسم نتيجة المباراة تماماً لمصلحة فريق في الدقيقة 97 ويحقق البطولة الأوروبية الخامسة لبرشلونة .

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.