وحيد حليلوزيتش : الجزائر تملك جيلا ذهبيا وحان وقت التتويج قاريا

وحيد حليلوزيتش : الجزائر تملك جيلا ذهبيا وحان وقت التتويج قاريا 1

رشح الناخب الوطني السابق وحيد حليلوزيتش، المنتخب الوطني للذهاب بعيدا في «كان» الغابون، مؤكدا أن الجزائر تملك جيلا ذهبيا، وحان الوقت للعب دورها القيادي قاريا، رغم أنها فشلت في ذلك عقب مونديال البرازيل 2014.حليلوزيتش الذي خص صحيفة ليكيب الفرنسية بحوار بمناسبة تخصيصها عددا لنهائيات كأس أمم إفريقيا، قال :» الجزائر بلد كروي بامتياز، وتملك جيلا موهوبا، وشخصية ولو أنها لم تؤكد ذلك عقب مونديال البرازيل 2014، المنتخب الجزائري مرتبط كثيرا بمكونات المجتمع الجزائري من رجال ونساء وشيوخ، وهذا الارتباط يفرض عليه نوعا من الضغط ويحتم عليه التمتع بالقوة الذهنية».

وانطلاقا من تجربته الناجحة مع الخضر، وجه التقني البوسني رسائل لكتيبة الخضر عشية دخول المنافسة:» على الناخب وضع قانون داخلي على الجميع احترامه. لأن الانضباط جد ضروري لتحقيق النجاح «.

وفتح حليلوزيتش قوسا ليؤكد أهمية ودور المحترفين في المنتخب:» رغم وجود بطولة قوية ومحترمة بالجزائر، إلا أن قوة المنتخب الجزائري تكمن في اللاعبين القادمين من الخارج، نعلم أن كرة القدم تمارس على نطاق واسع في الجزائر، لكنها تفتقر إلى ظروف العمل خاصة في مجال التكوين القاعدي، في الوقت الذي يبقى الجمهور ملحاحا وغير صبور».
وعاد حليلوزيتش إلى بداياته مع الخضر:» توليت زمام العارضة الفنية بعد الخسارة  في المغرب، والتي أدخلت البلد كله في حالة حداد وطني، ما أجبرني على العودة من بعيد جدا، لإنجاز عمل جيد وفق طريقة لعب جيدة، حيث أجبرت على خلق روح جماعية لدى المنتخب.

لقد ضيعنا المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013، بسبب الغيابات النوعية لاسيما في خط الهجوم بداعي الإصابات، لكن ذلك تركنا نرى الكثير من الأشياء، لأنني كنت أدرك أن المنتخب يتطور بشكل جيد، لقد تواجدت معنا مواهب لعبت دورا محوريا في التأهل إلى المونديال، في صورة براهيمي وسوداني وسليماني ومحرز».

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.