قرعة تصفيات “الشان” : الجزائر تواجه ليبيا

قرعة تصفيات “الشان” : الجزائر تواجه ليبيا 1

أسفرت عملية قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين المعروفة اختصار باسم “الشان”، والتي سحبت الجمعة بالعاصمة الغابونية ليبروفيل على هامش نهائيات كأس أمم إفريقيا الـ31، عن مواجهة المنتخب الجزائري لنظيره المنتخب الليبي ضمن الدور الأول الوحيد المؤهل مباشرة للطبعة الرابعة من النهائيات المقررة بكينيا مطلع 2018….

أسفرت عملية قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين المعروفة اختصار باسم “الشان”، والتي سحبت الجمعة بالعاصمة الغابونية ليبروفيل على هامش نهائيات كأس أمم إفريقيا الـ31، عن مواجهة المنتخب الجزائري لنظيره المنتخب الليبي ضمن الدور الأول الوحيد المؤهل مباشرة للطبعة الرابعة من النهائيات المقررة بكينيا مطلع 2018.

وستلعب مواجهة الذهاب بالجزائر في الفترة بين 11 و13 أوت 2017، بينما تقام مباراة العودة والتي لم يتم تحديد مكان لها بسب الأوضاع الأمنية الصعبة بالشقيقة ليبيا في الفترة بين 18 و20 أوت 2017. وهي ثاني مشاركة للخضر في هذه البطولة بعد المشاركة في الدورة الثانية التي كانت في السودان عام 2011 تحت قيادة المدرب عبد الحق بن شيخة.

ويتواجد المنتخب الجزائري للمحليين من دون مدرب لحد الآن، لذلك عمدت الفاف الأسبوع الماضي إلى فتح باب الترشح أمام المدربين المحليين بشكل خاص، الراغبين في قيادة المنتخب من أجل تقديم ملفاتهم في أجل لا يتعدى تاريخ 15 من شهر فيفري. ومع ذلك تتداول أخبار عن تواجد المدرب الشاب لفريق وفاق سطيف خير الدين ماضوي في أفضل رواق لتدريب المنتخب.

وتجري التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى “الشان” على مستوى 6 مناطق حددتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فالجزائر تابعة للمنطقة الشمالية التي تضم أيضا منتخبات، المغرب، مصر، ليبيا وتونس. ويتأهل منتخبان إثنان عن هذه المنطقة، وبالتالي فإن المواجهة الثانية لهذه المنطقة تجمع بين منتخبي مصر والمغرب، فالذهاب سيكون بالقاهرة والعودة بالدار البيضاء.

وقد أكدت جميع منتخبات المنطقة الشمالية المشاركة في التصفيات باستثناء تونس حاملة لقب الطبعة الثانية التي اعتذرت عن المشاركة، بسبب كثافة برنامج لاعبيها، على اعتبار أن المنتخب التونسي الأول يتشكل في غالبيته من اللاعبين المحليين وهو يركز بشكل خاص على تصفيات مونديال 2018 بروسيا.

واللافت في تصفيات الطبعة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا للمحليين، هو المشاركة القياسية لغالية المنتخبات الإفريقية، حيث أعلن 49 منتخبا حضوره في التصفيات بما في ذلك المنتخب المصري الذي لم يسبق له المشاركة في هذه المنافسة من قبل. حيث تغيب 5 منتخبات فقط، وهي بالإضافة إلى منتخب تونس، منتخبات الرأس الأخضر، إفريقيا الوسطى، إريتيريا والتشاد.

ويتأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين 15 منتخبا بالإضافة لمنتخب البلد المنظم، ويجرى الدور الأول ضمن 4 مجموعات ويتأهل فريقين عن كل مجموعة للدور ربع النهائي.

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.