مباراة ودية || الخضر سيواجهون غينيا بيساو في السادس جوان تحضيرا لرسمية الطوغو

مباراة ودية || الخضر سيواجهون غينيا بيساو في السادس جوان تحضيرا لرسمية الطوغو 1

تتفاوض الفاف هذه الأيام مع نظيرتها من غينيا كوناكري، من أجل تنظيم مباراة ودّية بين منتخبَيْ البلدَين مطلع شهر جوان المقبل.

ويُمكن للمباراة أن تُجرى بِالجزائر في الـ 6 من جوان المقبل، إذا توصّلت الفاف واتحاد الكرة الغيني إلى اتّفاق بهذا الشأن، كما ذكرته تقارير صحفية من غينيا كوناكري، الخميس.

وفي حال ترسيم هذا اللقاء، فستكون المواجهة أول اختبار – ولو ودّي – للناخب الوطني الجديد لوكاس ألكاراز. عِلما أن “الخضر” غائبون عن المنافسة منذ الـ 23 من جانفي الماضي، لمّا تعادلوا (2-2) مع السنيغال بِرسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لـ “كان” الغابون 2017. حيث ركن زملاء المهاجم رياض محرز إلى الراحة أواخر مارس المنصرم، رغم أن الفترة أدرجتها الفيفا ضمن رزنامة المقابلات الدولية. وذلك بِسبب انشغال الفاف بإنتخاب رئيس جديد، وشغور منصب الناخب الوطني بعد استقالة التقني البلجيكي جورج ليكنس أواخر جانفي الماضي.

وغاب منتخب غينيا كوناكري عن “كان” الغابون 2017، لِتموقعه ثالثا في فوجه خلال مرحلة التصفيات. بينما أجرى أشبال الناخب الوطني محمد بانغورا مقابلتَين ودّيتين أواخر مارس الماضي، الأولى بِفرنسا وتعادلوا فيها (2-2) مع الغابون، والأخيرة بِبلجيكا وعرفت فوزهم (2-1) على الكاميرون بطلة إفريقيا 2017.

ويعني تنظيم مباراة ودّية أمام غينيا كوناكري مطلع جوان المقبل، أن “محاربي الصحراء” سيستفيدون من معاينة قدراتهم قبيل مواجهة الضيف الطوغولي ما بين الـ 9 والـ 13 من الشهر ذاته (لم يُضبط التاريخ بِدقة)، لِحساب الجولة الأولى من تصفيات “كان” 2019، ضمن فوج يضم كذلك البنين وغامبيا. في حين تتبارى غينيا كوناكري مع المضيف الإيفواري، في التاريخ نفسه وضمن الإطار ذاته.
ويقترب أسلوب لعب منتخب غينيا كوناكري من نظيره الطوغولي، خاصة وأنهما يشتركان في نقطة أنهما ينتميان إلى بلدَين فرانكفونيَين من منطقة غرب إفريقيا.

للإشارة، فإن آخر لقاء جمع بين المنتخب الوطني الجزائري ونظيره من غينيا كوناكري أُجري بِملعب “5 جويلية”، وذلك في الـ 9 من أكتوبر 2015. وانتهت هذه المباراة الودّية بِخسارة أشبال الناخب الوطني – آنذاك – كريستيان غوركوف بِنتيجة (1-2)

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.