مواجهات نارية في الجولة 22 من الليجا

مواجهات نارية في الجولة 22 من الليجا 1

إفي): تشهد الجولة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم مواجهات نارية حيث تنطلق بمباارة ديبورتيفو أمام إيبار وتشمل لقاء مثيرا بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، وأخرى بين أثلتيك بلباو وبرشلونة.
وبعد الفوز على شبيلية مساء الأربعاء في المواجهة المؤجلة من الجولة الـ16 من الليجا بهدفين لواحد، يحل ريال مدريد ضيفا على فيسنتي كالديرون، معقل الروخيبلانكوس بفارق سبع نقاط كاملة عن أصحاب الأرض، الذين فازوا في مباراة الدور الأول وأطاحوا بالميرينجي من كأس ملك إسبانيا.
ويخوض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة، فقد فاز أتلتيكو مدريد خارج قواعده على ايبار بثلاثة أهداف مقابل واحد، حمل اثنان منهما توقيع الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، بينما ثأر الريال، قبل أسبوع، من خسارته أمام ريال سوسييداد في الدور الأول بفوزه بأربعة أهداف مقابل واحد.
ويستعد الفريقان للمباراة في ظروف متباينة، فبينما ينتظر الأرجنتيني دييجو سيميوني تعافي لاعب الوسط التركي أردا توران من الاصابة العضلية التي يعاني منها، فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، يفقد جهود سيرخيو راموس وجيمس رودريجز للاصابة، لكنه سيستعيد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد انتهاء عقوبة ايقافه لمدة مباراتين بعد البطاقة الحمراء التي حصل عليها خلال مواجهة قرطبة.
يضاف إلى الغيابات التي يعاني منها الريال، والتي تضم كذلك بيبي، حصول البرازيلي مارسيلو على البطاقة الصفراء الخامسة خلال مواجهة اشبيلية ليغيب عن الدربي، الا أن النادي الملكي أعلن أنه يعتزم استئناف البطاقة الصفراء.

لذا سيتعين على أنشيلوتي اجراء تغييرات في خط الدفاع، في غياب قلبي الدفاع الأساسيين، الا أنه أبدى ثقته الكاملة في الفرنسي رافائيل فاران وناتشو فرناندز.

وبعيدا عن حسابات الدربي ونتيجته، يتوجه برشلونة إلى سان ماميس ويضع نصب عينيه النقاط الثلاث، بعد أسبوع مضطرب بعد اتهام رئيس نادي برشلونة الحالي جوسيب بارتوميو بالتهرب الضريبي خلال العام المالي 2014 بمبلغ تقدر قيمته بنحو 2.8 مليون يورو.

ولا ينبغي أن يتأثر الفريق بهذا الأمر خلال مواجهة بلباو، الذي قد يكون منافسه في نهائي كأس ملك إسبانيا، إذا تخطى الفريقان في نصف النهائي عقبة فياريال واسبانيول على الترتيب.

ويبتعد برشلونة حاليا بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر، بعد فوز البرسا على فياريال في الجولة الماضية من الليجا، ويسعى لتقليص هذا الفارق أو الحفاظ عليه كما هو على الأقل من خلال مواجهة أبناء ارنستو فالفيردي، الذي يعاني من غياب لاعب الوسط أندر اتوراسبي للاصابة.

وبعيدا عن صراع القمة، تحمل الجولة 22 في طياتها فصلا جديدا من المنافسة على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بمواجهة خيتافي مع اشبيلية- الذي ينتظر تطور حالة حارسه بيتو، الذي تعرض لخلع في الكتف، اضافة إلى غياب كاريتشو وفيكتور ماشين وأليكس فيدال.

ورغم الهزيمة التي مني بها بالأمس، فإن اشبيلية يحتل المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام فالنسيا، الذي خرج من المربع الذهبي بعد خسارته أمام مالاجا.

فيما تتاح لغرناطة فرصة جديدة للابتعاد عن مراكز الهبوط بمواجهة فياريال، حيث يحتل الفريق الأندلسي المركز 18 بفارق نقطتين فقط عن ليفانتي المتذيل، الذي يواجه مالاجا.

مباريات الجولة 22 من الليجا:.
-الجمعة 6 فبراير/شباط:.
ديبورتيو-إيبار.
-السبت 7 فبراير/شباط:.
أتلتيكو-ريال مدريد.
فياريال-غرناطة.
ليفانتي-مالاجا.
ريال سوسييداد-سلتا فيجو.
-الأحد 8 فبراير/شباط:.
قرطبة-ألميريا.
خيتافي-اشبيلية.
اسبانيول-فالنسيا.
أثلتيك-برشلونة.
-الاثنين 9 فبراير/شباط:.
التشي-رايو فايكانو.

 

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.