بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم (الجولة ال16): الرائد في خطر ببسكرة وداربي واعد بالعاصمة

4 مارس 2021
بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم (الجولة ال16): الرائد في خطر ببسكرة وداربي واعد بالعاصمة 23

 سيقوم رائد ترتيب بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، وفاق سطيف، بتنقل محفوف بالمخاطر إلى جنوب البلاد لمواجهة اتحاد بسكرة المتواجد في وضعية لا يحسد عليها، بينما يحتضن ملعب الدار البيضاء بالعاصمة لقاء محليا مثيرا بين نادي بارادو و اتحاد الجزائر، بمناسبة اجراء الجولة السادسة عشرة المقررة يومي الجمعة و السبت.

و رغم أن الوفاق (30 نقطة) سيكون مرشحا للفوز أمام أول فريق مهدد بالسقوط، اتحاد بسكرة (ال17 – 13 ن)، إلا أن لاعبي المدرب عز الدين آيت جودي، الذين تلقوا هزيمة ثقيلة الأسبوع الفارط في بشار أمام شبيبة الساورة (0-4)، سيكونون أمام حتمية التدارك للخروج من منطقة الهبوط.

ويملك رفاق الحارس خذايرية امكانيات معتبرة للعودة من بسكرة بكامل الزاد و تدعيم مكانتهم في صدارة الترتيب العام، قبل التفرغ لسفرية غانا في اطار الجولة الأولى من كأس الكونفدرالية.

و يتنقل أولمبي المدية (الثالث – 28 ن)، الذي توقفت سلسلته الايجابية بعد عشر مباريات بدون انهزام، إلى تيزي وزو لمواجهة شبيبة القبائل (الخامسة – 24 ن)، صاحبة ثلاثة انتصارات متتالية، اثنان منها خارج مواقعها.

فبعد الهزيمة المسجلة أمام بارادو (1-2) بالدار البيضاء و تعادل مخيب للآمال بملعبه أمام شباب قسنطينة (0-0)، سيكون الأولمبي مرغما على وقف النزيف و العودة لسكة الانتصارات أمام تشكيلة قبائلية تتواجد في أحسن أحوالها و العازمة على الصعود على “البوديوم”.

من جهتها، ستكون مولودية وهران (الرابعة – 27 ن) مرشحة للفوز خارج قواعدها أمام شبيبة سكيكدة (ال19 – 8 ن) والتي لم تتأقلم بعد مع أجواء حظيرة الكبار.

فممثل الغرب الجزائري، الذي يشرف على عارضته الفنية مدربه الجديد خير الدين مضوي، يقصف بالثقيل مؤخرا بتسجيله 12 هدفا في مبارياته الثلاث الأخيرة.

أما جمعية عين مليلة (السادسة – 23 ن)، التي تلقت هزيمة مفاجئة و مدوية بميدانها أمام وداد تلمسان (0-3) الأسبوع الفارط، فستتنقل إلى الغرب لمحاولة رد الاعتبار أمام جمعية أولمبي الشلف (ال14 – 16 ن) التي سجلت استقالة مدربها ندير لكناوي بعد شهر واحد فقط من تولي عارضتها الفنية.

فبعد بداية موسم ناجحة، بدأ لاعبو الشلف يفقدون معالمهم بتسجيلهم ثلاث هزائم متعاقبة، حيث تلقت شباكهم 11 هدفا منها 6-0 بملعبهم أمام شبيبة الساورة.

و سيكون ملعب الدار البيضاء مسرحا للقاء محلي من المتوقع أن يكون شديد التنافس و الإثارة ومفتوحا على كل الاحتمالات بين نادي بارادو (الثامن – 20 ن) و اتحاد الجزائر (السابع – 21 ن). ف”الباك”، المنهزم أمام “الحمراوة” (1-3) بوهران بعد 4 لقاءات بدون خسارة، سيكون أمام رغبة ملحة في التدارك أمام الاتحاد الفائز من جهته على نجم مقرة (3-0) بعد تعثرين متتاليين.

وفي الشطر الثاني من الترتيب، سيستضيف كل من سريع غليزان و وداد تلمسان، اللذين يتقاسمان المرتبة ال11 بمجموع 17 نقطة رفقة نصر حسين داي، على التوالي نجم مقرة (ال18 – 10 ن) بملعب الشلف و اتحاد بلعباس (ال15 – 14 ن)، بنية تحقيق الفوز و الصعود في الترتيب.

وسيقوم نصر حسين داي من جهته بتنقل إلى الشرق لمواجهة شباب قسنطينة (ال15 – 14 ن) لعل و عسى يعود بكامل الزاد. لكن الشباب القسنطيني، الذي عاد لملعب “بن عبد المالك” بعد أن استقبل عدة مرات منافسيه بالخروب، ليس أمام أي مجال للخطأ بهدف الابتعاد عن منطقة الخطر.

و ستكون الجولة السادسة عشرة مبتورة من مباراتين تم تأجيلهما لموعد لاحق و هما أهلي برج بوعريريج – مولودية الجزائر و شباب بلوزداد – شبيبة الساورةن بسبب مشاركة الشباب و المولودية يومي الجمعة و السبت في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.