عيسى ماندي نجم يعزز طموحات فياريال في دوري أبطال أوروبا و”لاليغا”

عيسى ماندي نجم يعزز طموحات فياريال في دوري أبطال أوروبا و"لاليغا" 1

عيسى ماندي نجم يعزز طموحات فياريال في دوري أبطال أوروبا و”لاليغا”

الدولي الجزائري ذو الـ 29 عاماً يضم إلى حامل لقب “يوربا ليغ” مع استعداد الفريق لموسم استثنائي

 

أصبح عيسى ماندي أحدث صفقات الصيف في نادي فياريال، بعد إعلان انضمامه إلى النادي بعقد لمدة 4 سنوات قادماً من نادٍ آخر في الدوري الإسباني “لاليغا” هو ريال بيتيس.

سيضيف المدافع الدولي الجزائري، الذي يتمتع بخبرة كبيرة في “لاليغا” حيث وصل لأول مرة إلى إسبانيا في 2016، مزيداً من العمق للخط الدفاعي الذي يقوده كابتن الفريق راؤول ألبيول والنجم الدولي الإسباني باو توريس، كما أنه على اتصال مع زميله الموهوب الإفريقي صامويل تشوكويزي، خريج أكاديمية “الغواصة الصفراء” والذي أصبح هذا العام أصغر لاعب أجنبي يصل إلى 100 مباراة مع فياريال.

ماندي الذي ولد في شمال شرق فرنسا لأبويين جزائريين، تدرج في مسيرته في صفوف نادي ريمس، حيث خاض أول مباراة له كلاعب محترف في عام 2010، ومنذ انضمامه إلى ريال بيتيس في عام 2016، اكتسب سمعته كمدافع قوي وموثوق يتمتع بالقدرة على تسجيل الأهداف.

لعب ماندي بانتظام في مركز قلب الدفاع طوال فترته في بيتيس، وشارك في 152 مباراة في “لاليغا” وسجل سبع مرات، وهو يمثل خطراً حقيقياً في الكرات الثابتة – سجل 3 أهداف في الموسم الماضي، وكلها من كرات ميتة -، كان ماندي لاعباً أساسياً في موسم 2020-2021، الذي جاء مميزاً لبيتيس بعدما احتلوا المركز السادس، في أفضل مشوار لهم تقريباً منذ عشرين عاماً.

إنه الآن إضافة مرحب بها لفريق يتطلع إلى اتخاذ تلك الخطوة التالية بعد موسم تاريخي شهد حصد فياريال لقب “يوربا ليغ” والتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وهو النادي المعروف بشكل أساسي بالاعتماد على أكاديمية لاكتشاف المواهب، ويقومون بدخول سوق الانتقالات عندما يكتشفون اللاعب الصحيح تماماً للتوقيع معه، وتحدث لويس أرناو، مدير المنهجية في النادي، في مقابلة مع “لاليغا”، وقال: هذه هي عقليتنا منذ 23 عاماً وحتى الآن، يجب أن تكون الأكاديمية حجر الزاوية الذي يبنى عليه الفريق الأول، بالنسبة للجزائري، حدد فياريال لاعباً يمكنه تحسين تشكيلته بشكل مباشر، فلم نهدر الوقت بالارتباط معه بعقد طويل الأمد.

من المرجح الآن أن يدعو المدرب أوناي إيمري، ماندي، لتخفيف الضغط على ألبيول وتوريس، اللذان كانا حاضرين تقريباً في مركز قلب الدفاع طول الموسم الماضي، كما أكد نادي “الغواصة الصفراء” أيضاً التوقيع مع المدافع الأرجنتيني خوان فويث – الذي قضى الموسم الماضي في ملعب لا سيراميكا على سبيل الإعارة من توتنهام – في محاولة لتعزيز دفاعهم قبل انطلاق الموسم الجديد.

على المستوى الدولي، ماندي هو نائب قائد المنتخب الجزائري، وكان لاعباً أساسياً في التشكيلة التي فازت بلقب كأس الأمم الإفريقية في عام 2019، وقد خاض أكثر من 60 مباراة دولية مع منتخب ثعالب الصحراء منذ بداية مشواره تحت قيادة المدرب وحيد خليلهودزيتش، وكان أساسياً مع المدرب الحالي جمال بلماضي في التصفيات المؤهلة إلى النهائيات الإفريقية المقبلة في الكاميرون.

لا شك أن مشجعي فياريال متحمسون لما يخبئ الموسم المقبل، وأكثر من ذلك الآن مع وصول ماندي إلى الساحل الشرقي لإسبانيا، في الموسم المقبل أكثر من أي وقت مضى فإن فياريال مع ماندي سيكون فريق يجب الانتباه إليه.

 

مواضيع ذات صلة

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 2

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض 3

25 أبريل 2024 - 22:06

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل 4

25 أبريل 2024 - 22:05

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب 5

25 أبريل 2024 - 21:57

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 6

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث . 7

24 أبريل 2024 - 22:08

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث .

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.