موريتانيا – الجزائر:تجدد اللقاء في المقابلات الرسمية بعد 39 سنة

موريتانيا - الجزائر:تجدد اللقاء في المقابلات الرسمية بعد 39 سنة 1

التشكيلة الموريتانية التي ابانت – رغم الهزيمتين – على مؤهلات محترمة, تعتزم تشكيل صعوبات كبيرة للمنتخب الوطني الجزائري مثل ما صرح به بثقة كبيرة المدرب امير عبدو, بلهجة صريحة وواثقة, قائلا: ” لسنا هنا من اجل توزيع نقاط على الجزائر(…) سنحضر جيدا لهذه المقابلة, بالطبع انا احترم كثيرا المنتخب الجزائري, وهدفنا الوحيد هو تقديم مردود جيد في هذه الدورة “.

وسيكون لقاء يوم غد الثلاثاء, بمثابة السابع في تاريخ المواجهات بين المنتخبين في جميع المنافسات, و المقابلة الرسمية الثالثة بعد المقابلتين اللتين لعبتا سنة 1985 في اطار تصفيات كاس افريقيا 1986. وكانت الكلمة في هذه المواجهات في مصلحة “الخضر” بخمسة (5) انتصارات وتعادل واحد.

وتعود المواجهة الاخيرة بين التشكيلتين الى سنة 2021 بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بمناسبة الودية التي فازت بها الجزائر ب(4-1) بفضل -على الخصوص- ثنائية فيغولي.

هذا سيدير مقابلة الجزائر-موريتانيا الحكم الصومالي عمر عبد القادر أرتان بمساعدة  الكاميروني ألفيس غي نوبوي نغويغو (مساعد أول) و الغابوني بوريس مارليز ديتسوغا (مساعد ثاني), بالإضافة الى الحكم الرابع احمد امتياز هيرالال (موريس), فيما سيتكفل دانييل ني اي لاربيا الغاني رئيس غرفة الفيديو.

وفي المقابلة الاخرى لحساب المجموعة الرابعة, سيواجه منتخب بوركينا فاسو نظيره الانغولي, في نفس توقيت مقابلة الجزائر- موريتانيا, بملعب سارل مونان باني بياماسوكو, في مباراة سيتمكن الفائز بها من انهاء الدور الاول في المركز الاول والبقاء ببواكي لحساب الدور ثمن النهائي.

وبعد مباريات الجولة الثانية, تتقاسم انغولا و بوركينا فاسو صدارة المجموعة ب(4) نقاط, متبوعين بالمنتخب الوطني الجزائر بنقطتين ثم منتخب موريتانيا في المركز الاخير بدون رصيد.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول و الثاني إلى الدور ثمن النهائي إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها من ضمن المجموعات الست لهذه النسخة من كأس إفريقيا-2023.

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.