الفشل الذريع عنوان مشاركة “الخضر” في كان كوت ديفوار

الفشل الذريع عنوان مشاركة "الخضر" في كان كوت ديفوار 1

مخيبا للآمال و مفتقرا للعزيمة و الاصرار، اخفق المنتخب الوطني لكرة القدم في تقديم وجه يليق بسمعة كرة القدم الجزائرية، بعد مغادرته لنهائيات كاس افريقيا للأمم (2023/ المؤجلة الى 2024) والمتواصلة فعالياتها بكوت ديفوار، في الدور الاول عقب الهزيمة المؤلمة امام منتخب موريتانيا بنتيجة (0-1)  مساء يوم الثلاثاء بملعب السلام ببواكي .

فقد ارتسمت علامات الخيبة و الاحباط على كل الوجوه مباشرة عقب اعلان الحكم الصومالي عمر عبد القادر عرتان لصفارة النهاية في مواجهة يتجرع فيها المنتخب الوطني ثاني اقصاء له على التوالي في الدور الاول من منافسات العرس القاري، في نتيجة تعد الاولى في تاريخ مشاركات الكرة  الجزائرية في كاس افريقيا .

والاسوأ من الاقصاء المبكر من المنافسة، هو ان المنتخب الوطني عجز في  تحقيق اي فوز في المشاركتين الاخيرتين له في المنافسة القارية، باعتبار ان آخر فوز “للخضر” في “الكان” يعود الى نهائي دورة مصر (2019) على حساب المنتخب السنغالي ب(1-0)، ما يعني فشله في تحقيق اي فوز في المرحلة النهائية من المنافسة.

وقبل اللقاء الأخير ضد “المرابطين”، أظهر رفاق القائد الكابتن رياض محرز، الذين تعرضوا لكثير من الانتقادات بسبب أدائهم الهزيل في المنافسة، العجز الكبير في تجاوز كل من أنغولا (1-1) وبوركينا فاسو (2-2) ، وكان المنتخب رغم هذا بحاجة لنقطة واحدة  فقط للعبور الى الدور ثمن النهائي كواحد من بين أفضل أربعة منتخبات من اصحاب المركز الثالث.

وجاء هذا الاقصاء المر مخالفا لكل التوقعات باعتبار ان الجميع في المنتخب الوطني وعلى رأسهم الناخب الوطني جمال بلماضي كانوا قد اعربوا عن طموحهم في الذهاب الى ابعد حد ممكن في النسخة ال34 من كاس افريقيا، لكن حقيقة الميدان أسقطت كل هذه الاطروحات و اجبرت المنتخب الوطني بمشاركة مخيبة و بعيدة عن توقعات اكثر المتشائمين .

وعلى صعيد الإحصائيات، خرج المنتخب الوطني من البطولة مسجلا لثلاثة أهداف، بمعدل هدف واحد في المباراة الواحدة، فيما استقبلت شباكه أربعة اهداف ، في نتيجة تعد واحدة من أسوأ معدلاته طوال مشاركته في كأس افريقيا للأمم.

فقد افتقد الناخي الوطني جمال بلماضي في مواجهة موريتانيا، للحلول التكتيكية ، بدليل اعتماده على ثلاث تشكيلات مختلفة في كل مرة، مما أدى إلى زعزعة استقرار المجموعة خاصة في المباراة الأخيرة، التي أجرى فيها ما لا يقل عن خمسة تغييرات،  بما في ذلك التغيير الحتمي الذي اقحم فيه توغاي بديلا لبن سبعيني المعاقب بسبب تراكم البطاقات.

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.