المنتخب الجزائري نهاية مرحلة

المنتخب الجزائري نهاية مرحلة 1

من المتوقع جدا ان تعلن هذه الخيبة الثالثة على التوالي التي يتجرعها المنتخب الوطني في غضون عامين، بعد الاقصاء المماثل في الدور الاول من كأس أفريقيا للأمم 2021 والإقصاء الممر من تصفيات كأس العالم 2022، عن نهاية مرحلة وبداية اخرى بالنسبة للمنتخب الوطني الجزائري الذي سيعرف دون شك مغادرة  بعض العناصر التي لم تعد قادرة على تقديم الاضافة المرجوة منها فضلا عن عامل السن المتقدم للبعض من اللاعبين.

وفي هذا السياق من الوراد جدا ان تعلن عناصر في الثلاثينيات مثل فغولي ومبولحي وسليماني و محرز، اعتزالها دوليا، بعد تقمصهم لألوان المنتخب لفترة تزيد عن عشر(10) سنوات.

وفي رده عن اسئلة الصحفيين بعد مباراة مساء امس الثلاثاء بخصوص وصوله لنهاية المشوار مع “الخضر” قال بلماضي “نعم، ربما تكون نهاية مرحلة”.     وباءت عملية إعادة بناء الفريق التي قام بها وسط الكثير من الجدل، مباشرة بعد الفشل في قيادة “الخضر” إلى كأس العالم 2022، من خلال استدعاء العديد من اللاعبين الجدد، بالفشل الذريع  لأنها لم تنعكس ايجابيا على نتائج المنتخب الوطني في المنافسات الرسمية .

فهذا المنتخب الذي بلغ القمة عام 2019 بفوزه بالنجمة الافريقية الثانية، لم يعد اليوم بحاجة الى دماء جديدة فقط ، بل إلى استراتيجية تعافي حقيقية مبنية على معايير محددة، وفق ما يراه المتتبعون .

ويبقى العمل على تحقيق العودة بعد هذه الخيبة الهدف الاول في هذه المرحلة، خاصة وان المنتخب سيكون على مواعيد تنافسية هامة، بدءا من مواصلة تصفيات كأس العالم 2026 وتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

وبلهجة مملوءة بالإحباط و الاسف، ناب القائد الثاني للمنتخب الوطني عيسى ماندي عن زملائه في التعبير عن حجم الخيبة بالتصريح للصحافيين قائلا ” لدينا جودة كبيرة في المجموعة التي تضم لاعبين ينشطون في أندية أوروبية كبيرة، أعتقد أن لدينا القدرة على العودة، المستقبل سيخبرنا بذلك سنبذل قصارى جهودنا من اجل اسعاد الشعب “.

وأضاف ماندي :” هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن المنتخب الوطني لن يعود كما كان عليه في السابق، حيث من المقرر ان يعرف تغييرات كبيرة، سواء على مستوى التشكيلة أو على مستوى الجهاز الفني مع الرحيل الوشيك للمدرب الوطني جمال بلماضي

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.