وليد صادي يضع المدرب الفرنسي هيرفي رونار الخيار الأول لقيادة الخضر

وليد صادي يضع المدرب الفرنسي هيرفي رونار الخيار الأول لقيادة الخضر 1

رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي، يود حسم مسألة خليفة جمال بلماضي في أقرب وقت ممكن، وهو ما جعله يدخل في مباحثات مع وكيل أعمال المدرب الفرنسي هيرفي رونار الذي يضعه الخيار الأول لقيادة الخضر في المرحلة المقبلة، لعديد الاعتبارات، أبرزها أن الأخير يمتلك كل المؤهلات لإعادة قطار الخضر إلى السكة الصحيحة.
واستنادا لذات المصادر، فإن الاتصالات مع وكيل أعمال هيرفي رونار الذي هو جزائري الجنسية، قد انطلقت بمجرد الإعلان عن رحيل جمال بلماضي، حيث يبحث الطرفان عن صيغة تقضي باستلام التقني الفرنسي لزمام العارضة الفنية للمنتخب الوطني، خاصة وأن هناك بعض “العقبات”، على غرار ارتباط الأخير بعقد ساري المفعول مع منتخب سيدات فرنسا إلى غاية أوت 2024، مع تمسك الاتحادية الفرنسية بخدماته، كونها تعلق عليه آمالا كبيرة، من أجل قيادة المنتخب النسوي للفوز بالأولمبياد التي ستستضيفها العاصمة باريس هذه الصائفة.
ورغم كل تلك العقبات، إلا أن رونار تحدوه رغبة كبيرة لتولي العارضة الفنية للخضر،  بعد أن تحدث عن امتلاكه لوكيل أعمال جزائري سيحاول دراسة الموضوع مع مسؤولي الاتحادية الجزائرية، لعل وعسى يتوصلون إلى جزئية ترضي الجميع، وتعجل بقيادته العارضة الفنية للمنتخب الجزائري الذي لطالما كان حلما بالنسبة له، وهو الذي كان قريبا من تولي هذه المهمة عام 2015 خلفا لمواطنه كريستيان غوركوف، غير أنه لم يتفق حول بعض الجزئيات مع الرئيس محمد روراوة.
وقال التقني الفرنسي في هذا الخصوص:” أجل أعلم باهتمام الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بخدماتي، وتلقيت عدة مكالمات هاتفية في هذا الشأن، وليس لدي ما أقوله، سوى أن وكيل أعمالي جزائري، وسيتكفل بالمهمة”.
يأتي هذا، في الوقت الذي فشلت الاتحادية الإيفوارية في التعاقد مؤقتا مع رونار، بعدما كانت توده مدربا لاستكمال المشوار في نهائيات الكان الحالية، خلفا لمواطنه غاسي، غير أن تمسك الاتحادية الفرنسية لكرة القدم بخدماته قد حال دون ذلك، وهو ما أكده هيرفي رونار في تصريح مقتضب لقناة “كنال بلوس” الفرنسية، عندما قال:” كنت أود خوض هذه المغامرة، غير أن الاتفاق لم يتم بين الاتحاديتين”.
وتأمل الفاف في إيجاد صيغة تقضي بقدوم رونار في أقرب وقت ممكن، حيث قدم وكيل أعماله بعض المقترحات لوليد صادي، من بينها تولي أحد المدربين مهمة القيادة بشكل مؤقت إلى غاية إنهاء رونار لالتزاماته مع المنتخب الفرنسي، ولئن كان هذا المقترح لا يروق لرئيس الفاف الذي يود حضور المدرب الجديد بداية من دورة مارس الودية، وهذا من أجل السماح له بالتعرف على المجموعة، قبيل دخول معترك التصفيات المونديالية، التي باتت الرهان الوحيد لهذا المنتخب في الأشهر القادمة، في انتظار انطلاق التصفيات المؤهلة إلى كان 2025.
ويتواجد رونار في الوقت الحالي بفرنسا، بعد أن كان في أبيدجان لمتابعة بعض مباريات “الكان”، إذ سيعمل على إنهاء مفاوضاته مع مسؤولي الاتحادية، الذين يمتلكون بعض الخيارات البديلة، على غرار الناخب السابق وحيد حليلوزيتش الذي يبدو مرحبا لفكرة العودة، ولئن كان عامل السن لا يتحمس له الرئيس صادي الذي يود مدربا شابا بإمكانه التحكم في المجموعة، إلى جانب إجادته لمختلف التقنيات الحديثة في عالم التدريب.

وإلى جانب رونار وحليلوزيتش، هناك خيار ثالث، يتعلق بالمدرب كارلوس كيروش الذي اقترحته بعض الأطراف المقربة من صادي، غير أن الأخير لا يبدو متحمسا له، كون الأخير يحبذ اللعب الدفاعي، كما أن فشله أيضا مع المنتخب القطري في آخر تجربة له، قد جعل رئيس الفاف لا يضعه ضمن الخيارات المفضلة بالنسبة له.
جدير ذكره، أن صادي منشغل حاليا بمسألة فسخ عقد جمال بلماضي، الذي اشترط بعض الأمور، مقابل إنهاء ارتباطاته مع المنتخب الوطني.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.