بجاية عاشت أجواء احتفال كبيرة.. و إدارة “الموب” تكافئ اللاعبين بـ 150 مليونا

بجاية عاشت أجواء احتفال كبيرة.. و إدارة "الموب" تكافئ اللاعبين بـ 150 مليونا 1

عاشت العديد من مناطق ولاية بجاية ليلة أول أمس السبت، أجواء احتفالية كبيرة صنعها أنصار الموب، عقب  فوز  فريقهم بكأس الجمهورية على  حساب  أمل الأربعاء، حيث  خرج الآلاف منهم إلى الشوارع والطرقات الرئيسية،
و احتفلوا على طريقتهم الخاصة  بهذا الانجاز التاريخي و غير المسبوق.
من جهة أخرى حظيت بعثة الموب عند عودتها صبيحة أمس إلى بجاية، باستقبال الأبطال من قبل السلطات المحلية والأنصار الذين كانوا في انتظارها بمطار عبان رمضان «الصومام».
هذا و قررت إدارة الفريق البجاوي مكافأة اللاعبين  بمبلغ 150 مليون سنتيم، نظير هذا التتويج  التاريخي، أي  بزيادة 50 مليون عن المنحة التي حددتها خلال الاجتماع الذي عقدته مع دحوش وزملائه، قبل تنقل الفريق إلى  البليدة.
وفي ذات السياق تجدر الإشارة إلى منع المدرب عبد القادر عمراني لاعبيه من المشاركة في الاحتفالات بهذا الانجاز، وهو ما جعل الإدارة تلغي الزيارة التي كانت مقررة أمس الأحد إلى متحف إيفري أوزلاقن مقر انعقاد مؤتمر الصومام 1956، وهذا بسبب  المباراة  الهامة التي تنتظر الفريق عصر هذا السبت بملعب الوحدة المغاربية أمام مولودية وهران، برسم  الجولة 27 للرابطة المحترفة الأولى.
عمراني اكتفى بمنح  أشباله يوم راحة، على أن يستأنفوا التدريبات عصر اليوم، للتحضير للمواجهة التي يراهن عليها لتجديد العهد مع  الانتصارات، في منافسة البطولة التي لم يذق فيها الفريق طعم الفوز في اللقاءات الخمسة الأخيرة.
وترك مدرب الموب الانطباع من خلال هذا الإجراء، أنه لا يريد تكرار ما حدث لفريقه بعد التأهل المحقق  في المربع الذهبي على حساب وفاق سطيف، حيث انهزم الفريق في المباراة الموالية التي لعبها داخل الديار أمام  اتحاد الحراش، ما كلفه  تضييع الصدارة التي  يسعى جاهدا إلى استعادتها  في اللقاءات الأربعة المتبقية للبطولة، وبالتالي التتويج  باللقب وإحراز  ثنائية تاريخية.
وأعرب  رئيس مجلس الإدارة بوبكر اخلف عن سعادته للاستقبال الكبير الذي حظي به فريقه من طرف الجميع من سلطات محلية وأنصار عند  عودته صبيحة أمس الأحد إلى بجاية،  وهذا يؤكد على حد تعبيره أن الموب زرعت الفرحة في نفوس البجاويين.
وفي سياق حديثه عن التتويج قال محدثنا أن هذا الأخير لم يكن سهلا لأن فريقه واجه صعوبات كبيرة أمام المنافس طيلة فترات اللقاء ، لكنه  عرف كما قال كيف  يحافظ على الهدف المسجل  في  الدقائق  الأخيرة من  المرحلة الأول وإنهاء المباراة فائزا بنتيجة (1/0) ، وهو الشيء المهم  على حد تعبيره  في مثل هذه  المواعيد الكبرى، قبل  أن يؤكد على أن الفريق سيتفرغ بعد انجاز أمس  الأول للقاءات  الأربعة المتبقية من البطولة التي  سيعمل كما قال  المستحيل  إضافة لقب  ثاني  والتتويج بالثنائية.
وبعيدا عن أجواء الاحتفالات وجد العديد أنصار الموب ليلية أول أمس السبت، صعوبات كبيرة للعودة  إلى بجاية، بسبب قطع الطريق الوطني  26 الرابط بين ولايتي  بجاية والبويرة، على مستوى مدينة أقبو الواقع 40 كلم غرب بجاية، ما أجبر الأنصار على سلك الطريق الوطني رقم 5 العابر لمدينة البرج.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.