الفيفا و الكاف تشيدان بتأهل ثلاثة أندية جزائرية إلى دور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية

الفيفا و الكاف تشيدان بتأهل ثلاثة أندية جزائرية إلى دور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية 1

أشادت أمس الاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا” بالتأهل التاريخي لثلاثة أندية جزائرية إلى دور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية، وقالت في موقعها الرسمي أن أندية وفاق سطيف و اتحاد الجزائر و مولودية العلمة دخلوا تاريخ رابطة الأبطال “الكاف” مانحين لبلدهم مكانة ضمن الأندية الثمانية المتنافسة على لقب هذه النسخة.

وذكر موقع “الفيفا” بالدور الكبير الذي لعبه حارس وفاق سطيف العام الماضي في تتويج فريقه بلقب رابطة الأبطال، معتبرة انه لعب دورا حاسما في نيل فريقه لقبه الثاني على المستوى القاري، مشيرة في ذات السياق أن الحارس ارتدى مرة أخرى ثوب البطل وقاد فريقه للتأهل إلى دور المجموعات على حساب الرجاء البيضاوي المغربي، كما ذكرت بعودة اتحاد الجزائر إلى الواجهة الإفريقية بعد طول غياب، و الانجاز الكبير الذي حققته مولودية العلمة ببلوغها هذه المحطة لأول مرة في تاريخها.

من جهته أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم( الكاف ) بالعودة القوية للأندية الجزائرية لواجهة الأحداث ووصفته بالإنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة الجزائرية بعدما باتت أول دولة يمثلها 3 أندية لأول مرة وهي وفاق سطيف (حامل اللقب) واتحاد الجزائر و مولودية العلمة.

واعتبرت الكاف أن تأهل وفاق سطيف حامل اللقب على حساب الرجاء البيضاوي لم يكن سهلا في ظل طموح منافسه صاحب الثلاث ألقاب (1989 و 1997 و 1999)، مشيرة إلى أن الوفاق، حتى وإن انتظر ركلات الترجيح لترسيم تأهله، إلا أنه أظهر نضجا كبيرا، ما مكنه من إزاحة أحد عمالقة الكرة المغربية.

وبخصوص الممثل الثاني للكرة الجزائرية في هذه المنافسة اتحاد الجزائر، فقد تمكن في  نظر الكاف من رفع التحدي أمام كالوم الغيني الذي اصطدم -كما قالت- بحارس بارع اسمه زماموش.

أما مولودية العلمة، فقد رفعت الهيئة الإفريقية لها قبعة الاعتراف، نظرا لتألقها في أول مشاركة لها من خلال إقصائها للنادي الصفاقسي الذي نشط نهائي عام 2006 ،مشيرة إلى أن تأهل البابية يجسد قدرتها على البروز قاريا رغم متاعبها في الدوري المحلي.

وترى الكاف أن ما يثير الانتباه أن من بين الأندية الثمانية التي ستنشط دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا، لا يوجد سوى فريقين فقط سبق لهما التتويج باللقب والأمر يتعلق بكل من وفاق سطيف، الحائز على البطولة عامي 1988 و2014، إلى جانب «تي بي مازيمبي»  صاحب الأربعة تتويجات سنوات 1967 و1968 و2009 و2010.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.