ريال مدريد و يوفنتوس .. ابرز العقبات في طريق الريال نجو برلين

ريال مدريد و يوفنتوس .. ابرز العقبات في طريق الريال نجو برلين 1

سيكون المدريديون في جيمع انحاء البسيطة على موعد مع 90 دقيقة “حاسمة” في عمر هذا الموسم “العجيب والغريب” عليهم عندما يستضيف فريقهم ريال مدريد يوفنتوس الايطالي في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

ريال مدريد تبدو مهمته “شبه سهلة” في كونه خسر فقط في الذهاب من اليوفي 2-1 واحرز هدفاً في يوفنتوس ارينا ويحتاج لهدف واحد فقط ليتواجد من جديد على مسرح نهائي دوري ابطال اوروبا ويستمر في حملة ناجحة للغاية في الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري ابطال اوروبا.

ولكن “السوابق” لا تبشر بذلك ابداً، فهناك الكثير من “الاشباح” التي تواجه الريال في طريقه نحو ملعب برلين الاوليمبي وخوض المباراة النهائية التي ستقام في السادس من يونيو المقبل.

الان … سنستعرض بعض هذه “الاشباح” التي تخيف مشجعي الملوك قبل مواجهة البيانكونيري العصيبة اليوم الاربعاء:

– الحصان الاسود:

منذ بداية النسخة الجديدة لدوري ابطال اوروبا وتغيير البطولة لاسمها الحالي، لن تخلو ابداً هذه المسابقة طوال الـ 21 نسخة الماضية من فريق يمثل “الحصان الاسود” ليس فقط الاداء الجيد خلال مشوار البطولة واحداث المفاجأة باقصاءه للكبار بل يتأهل للنهائي ويحرز البطولة ايضاً.

لنا في بروسيا دورتموند الالماني (نسخة 2013) واتلتيكو مدريد (نسخة 2014) عبرة عندما تأهلا الفريقان للنهائي ولكنهما فشلا في النهاية، بينما نجحت فرق بورتو البرتغالي (نسخة 2004) وانتر ميلان الايطالي (نسخة 2010) وتشلسي (نسخة 2012) في الظفر باللقب.

– من يحرز اللقب … لايحتفظ به:

منذ النسخة الجديد فشلت جميع الفرق التي فاز بالالقاب الـ 21 الماضية في الاحتفاظ بهذا اللقب لموسم اخر، لنا في ميلان عامة 95 ومانشستر يونايتد عام 09 عبرة.

– الريمونتادا:

التعويض او العودة، يعد ريال مدريد الفريق الوحيد “في التاريخ”الذي لايجيد في التعويض حتى ولو الفارق كان سهلاً.

اذا ما تحدثنا عن هذه النقطة سوف نستمر طويلاً، يكفي أن روما الايطالي اقصى الريال من ثمن نهائي هذه المسابقة بعد التأخر في الذهاب على ملعب روما بنفس النتيجة 2-1 وعاد ابناء العاصمة الايطالية ليكرروا نفس الانتصار على الريال في البيرنابيو، والامثلة كثيرة للغاية ومنها هذا العام الذي فشل فيه الريال في اقصاء اتلتيكو مدريد الذي هزمه في الذهاب بهدفين دون رد ولكن الريال فشل في التعويض ليتعادل الريال في الاياب 2-2 ويخرج من الكأس.

– يوفنتوس … 2003:

يوفنتوس نفسه يبدو للريال وعشاقه عقدة كبيرة، منذ 12 عاماً “منذ اخر صعود لليوفي للدور نصف النهائي والنهائي” نجح رفقاء النجم اليساندرو ديل بيرو في “طرد” الريال من هذه المسابقة وكان وقتها “حامل للقب”!

الامر متشابه نوعاً ما، ولكن الوضع يختلف بعض الشئ، فلقاء الذهاب قد اقيم في تورينو والاياب سيكون في مدريد، ولكن يبقى يوفنتوس فريق “سخيف” بالنسبة لمشجعي الملوك دائماً.

مواضيع ذات صلة

أهم ما جاء في إجتماع رئيس الفاف وليد صادي برؤساء أندية الرابطة المحترفة 2

03 مايو 2024 - 00:28

أهم ما جاء في إجتماع رئيس الفاف وليد صادي برؤساء أندية الرابطة المحترفة

بن طالب ضمن ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي 3

02 مايو 2024 - 23:33

بن طالب ضمن ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي 4

02 مايو 2024 - 23:02

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي

تشلسي يحسم مواجهة الديربي امام ضيفه توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز 5

02 مايو 2024 - 22:38

تشلسي يحسم مواجهة الديربي امام ضيفه توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز

مارسيليا يتعادل مع ضيفه أتالانتا في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

02 مايو 2024 - 22:34

مارسيليا يتعادل مع ضيفه أتالانتا في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على روما و يقترب من نهائي الدوري الأوروبي 7

02 مايو 2024 - 22:31

باير ليفركوزن يفوز على روما و يقترب من نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.