البوكسينج داي 18 : محرز وليستر من اجل التشبث بالقمة في مواجهة ليفربول ؟

البوكسينج داي 18 : محرز وليستر من اجل التشبث بالقمة في مواجهة ليفربول ؟ 1

سيخوض ليستر المتصدر اختباران متتاليان في منتهى القوة خلال أقل من اسبوع، الأول غداً أمام الريدز على ملعب انفيلد، ثم بعد يومين امام مانشستر سيتي.

مبارتان ستوضحان مدى قدرة الثعالب على مقارعة الكبار، والتشبث بالقمة، فالفريق لم يستطع الفوز سوى على البلوز فقط من فرق البيج فايف التي واجهها حتى الآن وهو كان متراجعا بشدة،وهو أمر يُلقي بظلال على قدرته بمواصلة مشوار الصدارة حتى نهايته، لكن لو فاز في كلا المباراتين فمن المؤكد سيكون الطريق معبد له لينفرد بالقمة.. وينتظر تعثر الآخرين ليوسع الفارق معهم أكثر.

بينما الريدز يمر بأسوأ فتراته مع الألماني كلوب بحصده نقطة واحدة من مباراتين، ويعاني من ضغوطات واحباطات جماهيره الطامحة للكثير مع كلوب، لذا سيكون حافز الفوز في أوجه عند الفريق خاصة أن المباراة ستقام على ملعبه ووسط جماهيره المتعطشة للفوز.

– ستوك سيتي و مانشستر يونايتد

لم يعد هناك حديث يقال عن وضعية يونايتد المنحدرة بشكل واضح مع عقلية و ادارة الهولندي فان غال للفريق، بشكل متعجرف ، والأهم أنه يرى الجميع على خطأ وهو لا!

يونايتد سيواجه البوترز الذين اسقطوا السيتيزنزجار يونايتد اللدود قبل عدة أسابيع، وهو ما يؤكد قدرة رفاق ارناوتوفيتش على تكرار فوزهم عل يونايتد المتراجع فنياً بشكل حاد.

– تشيلسي و واتفورد

هل يواجه البلوز بعد صحوته الأخيرة فريق واتفورد المنتشي بعد اسقاطه للريدز بثلاثية نظيفة بالجولة السابقة، ووصل الى فوزه الرابع على التوالي، وهو ما يؤكد صحوته الفنية القوية.

فالبلوز فازوا لأول مرة بعد رحيل مورينيو في الجولة الماضية، ويستعدون لبداية انطلاقة يؤكد فيها اللاعبون على أن مورينيو هو من كان المتسبب في النتائج السيئة منذ بداية الموسم.

وسيواجه دفاعات البلوز قوة هجومية غاشمة تتمثل في النيجيري ايغالوثالث هدافي البريميرليغ، والذي انفجر تهديفياً هذا الموسم مسجلاً 12 هدفاً بدون تواجد صانع ألعاب على طراز عالي.

– مانشستر سيتي وسندرلاند

لقاء القمة والقاع.. السيتي أصبح يترنح مؤخراً ويقدم مردوداً مخالفاً لكل توقعات النقاد في مطلع الموسم مع بدايته المتوهجة،حيث يعاني من حالة تشتت فني وعدم ثبات في المستوى، وغياب لشخصية الفريق البطل.

وسيقابل القطط السوداء التي تحاول بكل الطرق الهروب من “مصيدة” القاع التي تحيط بها منذ بداية الموسم، ويلزمه بشدة الخروج من المباراة وفي جعبته الثلاث نقاط، حيث ستعطيه دفعة قوية في قادم المواعيد بتخطي فريق كبير بحجم السيتي.

– ساوثهامتون و آرسنال

اختبار قد يكون سهلاً في نظرالجميع للغانرز، لكنها مباراة في غاية الخطورة للفريق، خاصة بعد ازاحته للسيتي الجولة الماضية والفوز عليه، وانفراده بالوصافة.

ولكن السوتون لن يكونوا صيداً هيناً للمدفعجية، خاصة مع وضعهم المتردي لدرجة مفاجئة، ففي آخر 5 مباريات له بالبريميرليغ لم يحصد سوى نقطة واحدة، ولا يتحمل وضعه أي خسارة جديدة للنقاط.

– توتنهام و نوريتش

السبيرز يقدمون مستوى جيد هذا الموسم، جعلهم يدخلون المربع الذهبي، ويزيحون مانشستر يونايتد الذي خسر بدوره الجولة الفائتة أمام نوريتش منافس السبيرز.

فالكناري يأمل بمواصلة تغريده للجولة الثانية على التوالي بعدما حصل على جرعة ثقة من اسقاطه الشياطين الحمر في مفاجأة من العيار الثقيل، لكن ستكون مهمته أثقل مع السبيرز عنها مع يونايتد الأقل تماسكا.

– سوانزي و ويست بروميتش

البجعات حققت تعادل الجولة الماضية مع ويست هام، تعادل برغم عدم قيمته من حيث حصد نقطة واحدة، لكن تظهر قيمته في تجميع الفريق شتات نفسه بعد اقالة مدربه و تعرضه لسلسلة نتائج سلبية متتالية على مدار شهران متتاليان، وانه بات ضمن مثلث أندية الهبوط، ولا سبيل أمامه سوى الفوز لتلافي خطر دوامة الهبوط.

بينما ويست بروم برغم أنه من الفرق ذات المردود المتوسط والحضور المميز، الا انه احيانا يفقد هويته، وآخرها في مباراته بالجولة الأخيرة حيث سقط أمام الصاعد بورنموث وعلى ملعبه ووسط جمهوره، ومن المؤكد انه سيسعى بكل قوة لعدم تكرار هذا السقوط مجدداً.

– استون فيلا و ويست هام

يجاهد الفيلانز بكل ما أوتي من قوة للفكاك من قاع البريميرليغ الرطب و المظلم، وبرغم عدم حدوث طفرة في النتائج بعد تولي جارد القيادة الفنية، الا أن هناك بعض التغيير الطفيف، يلزمه فقط بداية تحقيق الفوز، فحتى التعادل لا يسمن و لايغني من هبوط!

بينما الهامرز أصبح اداءه مرافقاً لعلامة استفهام كبيرة، التذبذب بات ديدنه، فريق توسم به الجميع خيراً، وأنه سيكون أحد الفرق المبشرة هذا الموسم بشكل فني مميز، لكن يبدو أن اعتماده على لاعبي تشكيلته الأساسية وعدم وجود بدلاء أكفاء، جعل الفريق يتخبط بعد اصابة نجومه ياييت و ساكو.

– نيوكاسل و ايفرتون

برغم عدم تحقيقه للفوز بالجولة الماضية الا أن الماكبايس تمكن من مغادرة مثلث المغادرين للبريميرليغ ولو بمركز واحد على الأقل، وهو ما يمنحه بصيص من الأمل لمواصلة ما يسعى اليه بالابتعاد عن مناطق الخطر، والدخول رويدا الى المنطقة الدافئة.

بينما التوفيز برغم قدراتهم الهجومية والدفاعية المميزة للغاية، الا أن نتائجهم لا تتماشى مع هذه القدرات مطلقاً، فمردودهم الضعيف يمثل لغزاً يحتاج تدخل سكوتلانديارد لحله!

– بورنموث و كريستال بالاس

بورنموث يعيش حالة استقرار فني منذ فترة، فهو يحظى بانطلاقة بقوة كبيرة مؤخراً، ففي آخر 5 مباريات له لم يذق فيها طعم الخسارة، محققا الفوز في آخر 3 مباريات، وهو ما يجعله جاهزا فنيا بشكل واضح.

بينما كريستال بالاس يحظى بدوره بموسم ولا أروع، حيث يتواجد في المركز السادس مشاركة مع يونايتد صاحب المركز الخامس في نفس عدد النقاط، وواضح أن كتيبة آلان باردو لن يتنازلوا عن خطف بطاقة مشاركة باليوروبا ليغ هذا الموسم.

وإليكم جدول مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز..

1- ستوك سيتي و مانشستر يونايتد ..تقام المباراة يوم السبت 26 ديسمبر،على ملعب بريطانيا ستاديوم في الساعة 15.45 بتوقيت مكة المكرمة.

2- استون فيلا و ويست هام .. تقام المباراة يوم السبت 26 ديسمبر، على ملعب فيلا بارك، في الساعة 18.00 بتوقيت مكة المكرمة.

3- تشيلسي و واتفورد.. تقام المباراة يوم السبت 26 ديسمبر، على ملعب ستامفورد بريدج ، في الساعة 18.00 بتوقيت مكة المكرمة.

4- ليفربول و ليستر.. تقام المباراة يوم السبت 26 ديسمبر، على ملعب انفيلد، في الساعة 18.00 بتوقيت مكة المكرمة.

5- مانشستر سيتي وسندرلاند.. تقام المباراة يوم السبت 26 ديسمبر، على ملعب الاتحاد، في الساعة 18.00 بتوقيت مكة المكرمة.

6- توتنهام و نوريتش.. تقام المباراة يوم السبت 26 ديسمبر، على ملعب وايت هارت لين، في الساعة 18.00 بتوقيت مكة المكرمة.

7- سوانزي و ويست بروميتش.. تقام المباراة يوم السبت 26 ديسمبر،على ملعب ليبرتي، في الساعة 18.00 بتوقيت مكة المكرمة.

8- بورنموث و كريستال بالاس.. تقام المباراة يوم السبت 26 ديسمبر، على ملعب فيتنس فيرست ستديوم، في الساعة 18.00 بتوقيت مكة المكرمة.

9- نيوكاسل و ايفرتون.. تقام المباراة يوم السبت 26 ديسمبر ، على ملعب سانت جيمس بارك، في الساعة 20.30 بتوقيت مكة المكرمة.

10- ساوثهامتون و آرسنال.. تقام المباراة يوم السبت 26 ديسمبر، على ملعب سانت ميريز، في الساعة 22.45 بتوقيت مكة المكرمة.

مواضيع ذات صلة

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 2

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 6

09 أبريل 2024 - 23:46

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 7

17 مارس 2024 - 23:00

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.