الرابطة المحترفة الأولى : لجنة الانضباط تعاقب أربعة أندية بلعب مباراة دون جمهور

22 أكتوبر 2014

فرضت لجنة الانضباط على مستوى الرابطة الوطنية المحترفة عقوبة اللعب دون جمهور وغرامة مالية بقيمة 100ألف دينار على أربعة أندية، بسبب استعمال أنصارها الشماريخ ورمي مختلف المقذوفات، في الوقت الذي عوقب شباب بلوزداد بسبب رفع جمهوره لافتة حملت شعارا غير رياضي. ورغم تهديدات الهيئة الكروية للأندية وأنصارها بضرورة التحلي بالروح الرياضية والابتعاد عن كل مظاهر العنف والشغب، في أعقاب حادثة مقتل المهاجم الكاميروني لشبيبة القبائل ألبير إيبوسي نهاية شهر أوت الفارط، إلا أن الألعاب النارية والشماريخ لا تزال تستعمل بمناسبة وغيرها، ومختلف المقذوفات تتهاطل على المستطيل الأخضر عبر عديد الملاعب، فقد رشق أنصار فرق اتحاد سيدي بلعباس ومولودية العلمة من الرابطة المحترفة الأولى، ودفاع تاجنانت من الرابطة المحترفة الثانية أرضية الملعب بالألعاب النارية، وأشارت لجنة الانضباط إلى أن مباراة تاجنانت شهدت توقفا مؤقتا قبل أن تستأنف من جديد.
فضلا عن ذلك، عوقب فريق مولودية الجزائر بتسديد غرامة مالية قيمتها 50 ألف دينار بسبب وصوله المتأخر إلى مدينة سيدي بلعباس، وألزم اتحاد البليدة و حجوط بتسديد نفس القيمة المالية، بسبب رشق أنصارهما للمنصة الشرفية ملعب الإخوة براكني بالألعاب النارية، خلال مواجهة الفريقين، في الوقت الذي أبقت اللجنة على ملف مباراة نجم القليعة وشباب عين فكرون مفتوحا إلى حين استكمال التحقيق مع توقيف مسير القليعة عزالدين زايدي إلى حين مثوله أمام اللجنة للاستماع إلى أقواله.
وفي الأخير وجهت ذات اللجنة استدعاء آخر لرئيس شبيبة القبائل محند الشريف حناشي للمثول أمامها غدا الخميس، بعد أن تغيب عن الحضور في الجلسة الأولى التي كانت مقررة أول أمس الاثنين، وذكرت اللجنة أنه في حال غياب حناشي عن جلسة الغد فستصدر اللجنة قراراتها في قضية تصريحاته النارية عبر وسائل الإعلام.

قديم الداربي العاصمي إلى يوم الجمعة 

 تلعب مباراة شبيبة القبائل- جمعية وهران, لحساب الجولة الثامنة لبطولة الرابطة الأولى المحترفة- موبليس, يوم الجمعة على الساعة الرابعة عصرا بملعب 20 أوت 1955 (الجزائر العاصمة) حسب ما أعلنت عنه رابطة كرة القدم المحترفة. وتبقى شبيبة القبائل مجبرة على استقبال منافسيها خارج تيزي وزو حتى نهاية الموسم, بعد العقوبة المسلطة عليها من طرف الرابطة إثر حادثة مقتل اللاعب الكاميروني إيبوسي اثر المباراة التي جمعتها بفريق اتحاد العاصمة. وسبق لزملاء جمال بلعمري استقبال شبيبة الساورة بملعب 20 أوت في إطار الجولة السادسة.وبالإضافة إلى لقاء شبيبة القبائل- جمعية وهران, ستجرى يوم الجمعة مقابلة اتحاد العاصمة- نصر حسين داي بملعب عمر حمادي (00سا16) أما باقي المباريات فهي مقررة يوم السبت 25 أكتوبر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.