فوز صعب للمتصدر مانشستر سيتي 2-1 على مضيفه هدرسفيلد

فوز صعب للمتصدر مانشستر سيتي 2-1 على مضيفه هدرسفيلد 1

رفض المتصدر مانشستر سيتي التعثر أمام مضيفه هيديرسفيلد تاون، وحقق فوزًا صعبًا بنتيجة (2-1) مساء اليوم الأحد، في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وافتتح هيديرسفيلد تاون التسجيل في الدقيقة 45+1 بهدف عكسي أحرزه المدافع نيكولاس أوتامندي بالخطأ في مرمى فريقه.

وعادل سيرجيو أجويرو الكفة لمان سيتي من نقطة الجزاء في الدقيقة 47، ثم أهدى رحيم سترلينج الفوز لفريقه بهدف الفوز في الدقيقة 84.

 وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذه النتيجة إلى 37 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الثاني مانشستر يونايتد، فيما تجمد رصيد صاحب الأرض عند 15 نقطة، وبقي في المركز الحادي عشر.

ولجأ مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا إلى طريقة 4-3-3، وأشرك البلجيكي فنسنت كومباني في عمق الدفاع إلى جانب أوتامندي بدلا من المصاب جون ستونز.

وتكون ثلاثي الوسط من لاعب الارتكاز البرازيلي فرناندينيو وصانعي اللعب كيفن دي بروين ودافيد سيلفا، مقابل وجود ليروي ساني ورحيم سترلينج على الجناحين، حول رأس الحربة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

في المقابل، أجرى مدرب هيديرسفيلد تاون ديفيد فاجنر الذي اعتمد على طريقة اللعب 4-2-3-1، 3 تغييرات على تشكيلته الأساسية التي خسرت أمام بورنموث في الجولة الماضية.

عاد كريستوفر شنايدر بعد انتهاء إيقافه، ليلعب في عمق الدفاع، ووقف البلجيكي لوران ديبورتي كرأس حربة ومن حوله الثلاثي توم إينس وأرون موي وراجيف فان لا بارا.

وسيطر مانشستر سيتي في بداية المباراة، وجاء التهديد الحقيقي الأول له في الدقيقة السابعة عندما رفع دي بروين كرة ارتقى لها كومباني وسددها برأسه فوق المرمى.

وألغى الحكم هدفا للفريق الضيف جاء عن طريق أجويرو بالدقيقة 12 بداعي التسلل، وظل مانشستر سيتي مسيطرا، واقترب من التسجيل في الدقيقة 23 عندما انسل ساني من اليسار ومرر كرة سريعة أمام المرمى لم تجد من يتابعها في الشباك.

في الدقيقة 24، رفع دي بروين كرة أمام المرمى أبعدها دفاع هيديرسفيلد قبل أن تصل إلى أجويرو الذي سدد بدوره بجانب المرمى.

وأصبحت الأجواء أكثر إثارة في الدقائق الثماني الأخيرة من الشوط الأول، وتقدم أوتامندي للمساندة الهجومية وتلقى كرة من أجويرو ليسدد فوق العارضة بالدقيقة 37، ثم نفذ سيلفا ركنية ووصلت إلى أجويرو الذي أنقذ حارس هيديرسفيلد لوسل محاولته قبل أن ترتد إلى سترلينج الذي سدد بعيدًا عن المرمى.

أول فرصة لهيديرسفيلد جاءت في الدقيقة 41 عندما رفع موي كرة أمام المرمى حولها شنايدر أمام المرمى تجاه يورجنسن الذي فشل في إيداعها بالشباك.

ورد سيتي عبر انطلاقة خطيرة من كايل ووكر الذي مرر الكرة إلى الوراء نحو فرناندينيو، لكن الأخير سدد فوق العارضة، وكاد كومباني يسجل في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد عرضية إينس، لكن أوتامندي أحرز هدفا عكسيا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عندما ارتدت ركنية إينس من كتفه داخل الشباك.

بدأ مانشستر سيتي المباراة بقوة بغية إحراز التعادل، وكان له ذلك في الدقيقة 47، عندما نفذ أجويرو ركلة جزاء بنجاح بعد تعرض سترلينج للتعثر داخل منطقة الجزاء، وكاد أجويرو أن يضيف هدفا ثانيا عندما وضعه فرناندينيو في موقف انفراد مع الحارس لوسل الذي أنقذ المحاولة.

وتوالت هجمات مان سيتي، وسدد سيلفا فوق المرمى بالدقيقة 55، وارتدت ركلة حرة نفذها ساني فوق الحائط من العارضة بالدقيقة 57، وفي الدقائق التالية أغلق هيديرسفيلد منافذه أمام مرماه وسط محاولات جادة من سيتي لإحراز هداف الفوز.

وأشرك جوارديولا البرازيلي جابريال جيسوس في الدقائق العشر الأخيرة، وحقق مراده في الدقيقة 84 عندما فتح دي بروين دفاع الخصم بتمريرة إلى جيسوس الذي تصدى الحارس لوسل لمحاولته قبل أن ترتد من ساق سترلينج إلى الشباك.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.