يتقاضون أجورا تفوق أجور عشرات لاعبي البطولة الفرنسية والبرتغالية:الجزائر لك تستفد من نجوم البطولة الوطنية

لم يستفد التقني الفرنسي “كريتسان غوركوف “من نجوم البطولة الوطنية، مثله مثل المدرب السابق للخضر البوسني ” وحيد حاليلوزيتش ” و رغم أن التقنيين كثيرا ما حضروا البطولات المحلية ، إلا أن الأمر إقتصر على معاينة بعض اللاعبين فقط دون الإستفادة من خدماتهم بالرغم من أن بعضهم يتقاضون أجورا خيالية على غرار ثنائي مولودية الجزائر خالد قورمي و حشود أو نجم إتحاد العاصمة يوسف بلايلي أو الراتب المغري الذي يتحصل عليه لاعب شبيبة القبائل بلعمري أو لاعبي شباب قسنطنية . و تفوق بعض هذه الرواتب تلك تمنحها أبرز و أعرق الأندية الفرنسية و البرتغالية للاعبيها مثلما تؤكده الأرقام التي تحصل عليها “الحدث الجزائري” من مصادر من الرابطة الوطنية فضلت عدم كشف إسمها.

قورمي و حشود و قرواي يكلفون خزينة المولودية أزيد من مليار سنتيم شهريا

و بحسب ما أفادت به مصادر  فإن أجور اللاعبين الثلاثة لمولودية الجزائرقورمي و حشود و قرواي الذين تم إستقدامهم من صاحب لقب كأس رابطة أبطال إفريقيا “وفاق سطيف” يكلفون خزينة النادي أزيد من مليار سنتيم شهريا دون‫ احتساب الإمتيازات ذات الصلة بإيجار الشقق و الإطعام . لكن ما يثير الّإنتباه أن أجور هؤلاء اللاعبين مضاف إليهم راتب الحارس الدولي السابق فوزي شاوشي لم ينعكس إيجايا على مستوى مولودية الجزائر التي كان أنصارها يطمحون في لعب الأدوار الأولى ، لكن ذلك لم يحدث على خلفية النتائج السلبية التي عجّلت من رحيل المدرب بوعلام شارف

حداد : الملايير على بلايلي من أجل هدفين في 10 جولات

لاعب أخر يعتبر الأكثر دخلا في البطولة الوطنية و يتعلق الأمر باللاعب السابق للترجي التونسي يوسف بلايلي الذي إستقدمته إدارة الرئيس علي حداد بأجرة شهرية تساوي 450 مليون سنتيم، أي أزيد من خمسة ملايير سنويا غير أن اللاعب الذي عوقب في جولتين و غاب عن مبارتين من أصل عشر مباريات لم يسجل سوى هدفين فقط، وهي حصيلة سلبية لم يكن يتوقعها أشد المتشائمين بمشوار إتحاد العاصمة هذه السنة الذي يعاني هو الآخر مثله مثل الجار مولودية الجزائر.

“دايلي ميل” البريطانية :بلايلي الأعلى دخلا عربيا و إفريقيا

و ذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أن وسط ميدان اتحاد العاصمة يوسف بلايلي يتقاضى رتباً، هو الأعلى مقارنة باللاعبين العرب والأفارقة الذين ينشطون في الدوريات المحلية.وينال خريج مدرسة مولودية وهران راتباً شهرياً يفوق أزيد من ( 40 ألف أورو) أي 450 مليون سنتيم بالدينار الجزائري، ويليه مواطناه لاعبا مولودية الجزائر أمير قراوي براتب ( 35 ألف أورو) وخالد قورمي ( 30 ألف أورو ) .

و لم يقدم بلايلي ما كان منتظراً منه مع فريقه اتحاد العاصمة الجزائري، حيث أظهر أداء متواضع منذ استقدامه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

بعض أجور لاعبي البطولة الوطنية

يوسف بلايلي : إتحاد العاصمة 450 مليون سنتم ) شهريا

عبد الرحمان حشود : مولودية الجزائر ( 350 مليون سنتم) شهريا

مراد دلهوم : شبيبة القبائل ( 250 مليون سنتم )

عبد المالك زياية و قاسمي :وفاق سطيف ( 250 مليون سنتم شهريا)

رماش و بن سعدية : شباب قسنطينة ( 180 مليون سنتم شهريا )

الرئيس السابق لإتحاد العاصمة لـ ” الحدث الجزائري “: بعض لاعبي البطولة الوطنية يتقاضون رواتب أكبر من رواتب لاعبين في الفريق الوطني

أكد الرئيس السابق لإتحاد العاصمة السعيد عليق في إتصال هاتفي أنه يدرك جيدا أن بعض أجور لاعبي البطولة الوطنية أكبر من تلك التي يتحصل عليها لاعبو الفريق الوطني على غرار غلام و مصباح و مبولحي و حتى بودبوز و قادير الذين ينشطون في البطولتين الفرنسية و الإيطالية . و رفض رئيس إتحاد العاصمة السابق الخوض في الأجر الذي يتلقاه اللاعب يوسف بلايلي لكنه يشدد على وجوب  أن تكون هناك ظوابط أكثر جدية من طرف المسؤولين في تحديد الرواتب خاصة وأن الفريق الوطني  يقول لم يستفد من أي واحد من اللاعبين الذين يتقاضون أجورا ضخمة.

مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي :الأموال وحدها لا تصنع الفرق

و أكد مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي أن موضوع الأجور أصبح شيئا عاديا وأنه من حق اللاعب أن يحصل على أجر كبير لأن عمره قصير لا يتجاوز الثماني سنوات على الأكثر ، و يشير ماضوي في تصريح لـ ” الحدث الجزائري ” أن الأموال ليست هي التي تصنع الفرق و تجلب البطولات دائما ، لكنه لا ينكر أهمية الموارد المالية في تكوين فريق قوي.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 1

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 2

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 3

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 4

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 5

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

التعليقات 1

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

  1. هذا فساد كبيرفي كورة القدم الجزائرية لاعب يخلص أسعار خيالية ويقولون رنا في تقشف ناس عيشت وناس معيشة الله يحفظك يا علي للشيخ على كلام الحق لي تقول فيه بلال الناس لي تقول الحق في نهار اليوم وربي يحفظك

    0