تفاصيل الرشوة بين شباب قسنطينة ونصر حسين داي

تفاصيل الرشوة بين شباب قسنطينة ونصر حسين داي 1

فجّرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ليلة أول أمس، قنبلة من العيار الثقيل، عندما أكدت في بيان رسمي لها عبر موقعها الإلكتروني أنها رفعت شكوى رسمية وفتحت تحقيقا في قضية رشوة، بمناسبة مباراة شباب قسنطينة أمام النصرية، برسم تسوية رزنامة الجولة الـ24 لرابطة الاحتراف الأولى التي لعبت الجمعة الفارط والتي انتهت بالتعادل 2/2.
كانت اللجنة الفيدرالية للتحكيم قد أقدمت في آخر لحظة، أي قبل المباراة المذكورة بأقل من 14 ساعة، على تغيير مساعدي الحكم الرئيسي بوخالفة، اللذين كانا من المقرر إدارة مباراة السنافر أمام نصر حسين داي، ويتعلق الأمر بالحكمين المساعدين زرڤان وزرهوني، بعد أن تناهى إلى مسامعها أن أحد مساعدي الحكم الرئيسي، تعرض لمحاولة رشوة من فريق ما (دون أن توضح الهيئة الكروية الفريق المعني بالأمر).
ورغم تكتم هيئة الرئيس محمد روراوة ولجنة خليل حموم، حول حيثيات القضية من أجل توضيح الرؤية بشأن القضية، مكتفيا (البيان) بالقول أن الفاف أحالت القضية على لجنة الانضباط التي فتحت تحقيقا في الأمر، مع رفعها دعوى رسمية للجهات المختصة، إلا أن مصادر عليمة كشفت أن إدارة النصرية هي التي فجرت القضية، بعد أن اقتربت من رئيس اللجنة الفيدرالية للتحكيم، خليل حموم، مدعمة بشريط صوتي يدين الحكم محمد أمين زرڤان، متهمة إياه بتلقيه رشوة لتسهيل مهمة النصرية في المباراة أمام شباب قسنطينة. وحسب ذات المصادر، فإن مسؤولين من النصرية اتفقوا مع الحكم المساعد زرڤان، ليتكفل هذا الأخير بتسهيل مهمة الفريق في مباراته بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، مقابل اشتراطه مبلغ 600 مليون سنتيم، حسب رواية مسيري النصرية، على أن تدفع النصرية هذا المبلغ لشخص آخر متواجد في مدينة سيدي بلعباس له علاقة بأصحاب البذلة السوداء (قد يكون حكم سابق حسب مصادرنا)، علما أن هذا الشخص هو الضامن بين الحكم المساعد ومسؤولي النصرية.
وأضافت مصادرنا أنه بعد الاتفاق على كل شيء، تقدمت النصرية بشكوى للجنة الفدرالية للتحكيم، لفضح الحكم المساعد زرڤان، مدعمة بشريط صوتي يثبت أقوالهم، وهو ما دفع بهيئة خليل حموم في آخر لحظة، أي قبل المقابلة بأقل من 14 ساعة، بالاستنجاد بمساعدي الحكم الرئيسي بن براهم المتواجد في بجاية، لمساعدة الحكم بوخالفة على إدارة المباراة التي انتهت كما هو معلوم بالتعادل 2/2.
ولم تكتف الفاف، ممثلة باللجنة الفدرالية للتحكيم، بفتح تحقيق ستتكفل به لجنة الانضباط التي يرأسها حميد حداج، بل رفعت شكوى رسمية للدرك الوطني، الذي يكون، حسب مصادر عليمة، قد استدعى أمس الحكم المساعد زرڤان للاستماع إلى أقواله قبل رفع القضية إلى أروقة العدالة ولوكيل الجمهورية للنظر فيها.
هذا واستمعت، مساء أمس، لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة، إلى أقوال ثلاثي التحكيم المعني بالمقابلة، وهو الحكم الرئيسي بوخالفة والمساعدان زرڤان وزرهوني. كما أقصت اللجنة الفدرالية للتحكيم الحكم المساعد زرڤان من المشاركة في ملتقى حكام النخبة المقام حاليا بالمركز التقني للفاف بسيدي موسى، وهو الملتقى الذي دعا رئيس الفاف، محمد روراوة، فيه حكام النخبة إلى السهر على احترام قوانين وأخلاقيات اللعبة ونزاهة المنافسات.

مواضيع ذات صلة

نتائج شهادة البكالوريا موقع 2023 bac.onec.dz 2

16 يوليو 2023 - 23:39

نتائج شهادة البكالوريا موقع 2023 bac.onec.dz

نتائج شهادة البكالوريا جميع الولايات 2023 BAC ONEC DZ 3

16 يوليو 2023 - 21:15

نتائج شهادة البكالوريا جميع الولايات 2023 BAC ONEC DZ

نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2023 bac onec dz 4

16 يوليو 2023 - 21:04

نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2023 bac onec dz

بطولة العالم (سيدات): استبعاد الملاكمة الجزائرية خليف من نهائي وزن أقل من 66 كلغ 5

25 مارس 2023 - 22:39

بطولة العالم (سيدات): استبعاد الملاكمة الجزائرية خليف من نهائي وزن أقل من 66 كلغ

تردد قناة الارضية الجزائرية الجديد على النايل سات entv dz programme national 2024 6

22 مارس 2023 - 15:09

تردد قناة الارضية الجزائرية الجديد على النايل سات entv dz programme national 2024

سباق 100 متر سباحة حرة: الجزائريان سحنون و كباب ضمن قائمة أحسن 100 توقيت في التاريخ 7

03 فبراير 2023 - 16:49

سباق 100 متر سباحة حرة: الجزائريان سحنون و كباب ضمن قائمة أحسن 100 توقيت في التاريخ

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.